27-يوليو-2020

صورة توضيحية - gettyimages

الترا فلسطين | فريق التحرير

قررت الحكومة فرض الإغلاق الكامل منذ صباح يوم الجمعة وحتى صباح يوم الأحد، مع السماح بإقامة صلاة عيد الأضحى في الساحات العامة.

الحكومة تقرر إغلاقًا شاملاً في اليومين الأول والثاني من عيد الأضحى، وتسمح بصلاة العيد في الساحات

وأعلن الناطق باسم الحكومة إبراهيم ملحم عن الإجراءات الخاصة بالعيد، وذلك في مؤتمر صحافي مساء الإثنين، أوضح فيه أن المحلات التجارية سيُسمح لها بالعمل حتى الساعة 12 عند منتصف ليلة الخميس/الجمعة، على أن يبدأ الإغلاق صباح الجمعة، ويستمر حتى صباح الأحد، لتعود الحياة بعدها وفق الإجراءات المعمول بها حاليًا.

وأشار إلى أن الإغلاق في هذين اليومين لا يشمل الصيدليات والأفران.

وسمحت الحكومة بإقامة صلاة العيد في الساحات العامة، على أن لا تزيد مدة الصلاة والخطبة على 15 دقيقة، وبشرط الالتزام بإجراءات السلامة العامة وهي: ارتداء الكمامات، واصطحاب السجاجيد الخاصة بالمصلين.

وشدّدت الحكومة على استمرار منع التنقل بين المحافظات، واستمرار إغلاق القرى والمخيمات والأحياء المصابة لأغراض الطب الوقائي.

الحكومة تقرر استمرار منع التنقل بين المحافظات

وطالبت، الفلسطييين داخل الخط الأخضر بعدم زيارة الضفة الغربية، حرصًا على الجمع. كما دعت العمال العائدين من أماكن عملهم في الخط الأخضر إلى توخي توخي الإجراءات الصحية، والخضوع للحجر المنزلي خلال عودتهم حماية لهم ولأهاليهم.

وشدّدت الحكومة على منع العمل في المستعمرات منعًا قاطعًا، واستمرار منع إقامة الأعراس وبيوت العزاء والمهرجانات وأي تجمعات في جميع المدن والقرى والمخيمات.

كما أبقت العمل في المطاعم بالوتيرة المعمول بها حاليًا بخدمة التوصيل والشراء المباشر مع عدم الجلوس داخل المطعم، على ان يتم مراجعة هذا الأمر بعد العيد.


اقرأ/ي أيضًا: 

مصممون عرب يرون فلسطين في كل شيء

دموع سلوى.. والعلم