25-مارس-2020

الترا فلسطين | فريق التحرير 

قال الناطق باسم الحكومة إبراهيم ملحم، إنّ ما جرى في مخيم جنين مساء الثلاثاء، خرق للتدابير الاحترازية والوقائية الهادفة للحدّ من اتّساع رقعة انتشار فايروس كورونا. 

وأوضح ملحم اليوم الأربعاء، أنه سيتم استدعاء القادة الميدانين من قبل قادتهم في الأجهزة الأمنية وتدارس ما جرى لعدم تكراره.

ومساء الثلاثاء، تجمهر مئات الأشخاص في مخيم جنين، رغم حالة الطوارئ وحظر التجول، للمشاركة في حفل استقبال أسير مفرج عنه من سجون الاحتلال بعد 17 سنة في الاعتقال، وسط إطلاق كثيف للنيران.

اقرأ/ي أيضًا: رصاصة احتفال بأسير تقطع الكهرباء عن مدينة جنين

وطالب الناطق باسم الحكومة أهالي جنين بأخذ العبرة والدرس مما جرى، باعتباره يتنافى مع التدابير الاحترازية الهادفة لحماية المواطنين من تفشي هذا الوباء الذي يضرب الكون.

واعتبر ملحم أن ما جرى أمر مؤسف، ونتطلّع إلى أن يغيّر أهلنا في كافة المحافظات، من عاداتهم ومن ثقافة الاستقبال والابتهاج والاحتفال بأبنائنا العائدين من الزنازين، ولا بد أن نحرص معًا على عدم السماح بإيجاد أي ثغرات رخوة في جدار المناعة الوطنية، لدرء هذا الوباء. 

شاهد/ي: رغم حالة الطوارئ وحظر التجول.. مئات الأشخاص يشاركون في احتفال بالإفراج عن أسير من مخيم جنين، يتخلله إطلاق نار بكثافة.

Posted by ‎Ultra Palestine - الترا فلسطين‎ on Tuesday, March 24, 2020