أسعار العملات
الدولار الأمريكي
سعر الشراء 3.22
سعر الصرف 3.22
الدينار الأردني
سعر الشراء 4.53
سعر الصرف 4.55
اليـــــــــــــــــورو
سعر الشراء 3.78
سعر الصرف 3.78
الحكومة تلغي اتفاق تبادل اللقاحات مع الاحتلال

الحكومة تلغي اتفاق تبادل اللقاحات مع الاحتلال

صورة أرشيفية - gettyimages

الترا فلسطين | فريق التحرير

رئيس الوزراء محمد اشتية إلغاء الاتفاق مع حكومة الاحتلال حول جلب لقاحات فايزر موجودة لدى الاحتلال وصلاحياتها ستنتهي قريبًا، وإعادة الجرعات التي نقلتها سلطات الاحتلال، وفق ما أعلن الناطق باسم الحكومة إبراهيم ملحم في مؤتمر صحافي، مساء اليوم الجمعة.

الكيلة: سنبدأ خلال أيام استلام دفعات من لقاحات فايزر من الشركة نفسها

من جانبها، قالت وزير الصحة مي الكيلة إن ما جرى هو اتفاق من خلال منظمة الصحة العالمية وشركة فايزر، يقوم على إرسال "إسرائيل" جرعات من لقاح فايزر كانت السلطة قد اشترتها ودفعت ثمنها، على أن يتم تحويل الجرعات التي اشترتها السلطة إلى "إسرائيل".

وأوضحت، أن الاتفاق ينص على تحويل جرعات ستنتهي صلاحياتها في شهر تموز/يوليو المقبل، وكان الوقت يكفي لتطعيم الناس بها وتصريفها قبل انتهاء صلاحياتها، مبينة أن الطواقم الفنية لدى الوزارة فحصت اللقاحات التي تم نقلها، وتبين عدم سلامتها ومطابقتها للمواصفات.

وأضافت، أن الجرعات التي وصلت تبين أن صلاحياتها ستنتهي في شهر حزيران/يونيو الجاري، ولن يكون الوقت المتبقى كافيًا للتطعيم بها.

وأشارت كيلة إلى أن وزارة الصحة ستبدأ استلام مليون جرعة من لقاح فايزر بشكل آمن، سيتم استلامها على دفعات تباعًا خلال الأيام القادمة، مبينة أن هذه اللقاحات ستُحفظ وتعطى للمواطنين ضمن المأمونية العالمية الموصى بها من قبل الشركة المصنعة ومنظمة الصحة العالمية، وضمن البروتوكلات الصحية المعمول بها في وزارة الصحة.


اقرأ/ي أيضًا: 

أوبئة غيرت وجه الحياة في فلسطين

الكارنتينا: تاريخ الحجر الصحي في فلسطين