14-مارس-2022

الترا فلسطين | فريق التحرير

أصدرت الخارجية الفلسطينية اليوم الإثنين، بيانًا أوضحت فيه شروط الموافقة الرومانية على مساعدة الطلبة الفلسطينيين الذين كانوا يدرسون في أوكرانيا قبل مغادرتها بسبب الهجوم الروسي.

 يمكن للطلبة الفلسطينيين الذين كانوا يدرسون في أوكرانيا، متابعة دراستهم في الجامعات الرومانية، بشروط  

وأوضح المستشار أحمد الديك أن سفارة فلسطين لدى رومانيا تواصلت مع وزارة التربية الرومانية، والتي أفادت بدورها بموافقة الجهات الرومانية المختصة على مساعدة الطلبة الفلسطينيين، إذ يمكن للطلاب متابعة دراستهم في الجامعات الرومانية كل في مجال دراسته بشروط.

وتشترط الجهات الرومانية، على الطالب أن يخاطب الجامعة التي تحتوي التخصص وباللغة التي كان يدرس فيها في جامعات أوكرانيا، وأن يقدم أوراق تثبت سنوات الدراسة.

وبخصوص الطلاب اللذين لا يملكون أوراق جامعية تثبت المستوى الذي وصلوا له في الجامعات الأوكرانية، فعليهم تقديم إثبات طالب، على أن يخضعوا لاختبار تقييم كفاءة في التخصص، وإلحاقه في سنة الدراسة التي تتناسب مع تقييم الجامعة، لكن بشرط أن يحضروا الشهادات التي بناءً عليها تم تسجيلهم للدراسة في أوكرانيا، وبناءًا على ذلك ستقوم الجامعة بإصدار شهادة التخرج بعد إتمام الدراسة.

وأشار بيان الخارجية إلى أنّ الطلبة من غير الأوكرانيين لن يتمتعوا بتمويل من ميزانية الدولة الرومانية، ما يعني أن عليهم دفع الأقساط الجامعية حسب القانون الروماني.


اقرأ/ي أيضًا:

صور | بعد توقّف لعامين.. أول دفعة معتمرين تغادر قطاع غزة

الانتخابات المحلية في مرحلتها الثانية: هل يغلب التصويت السياسي على العائلي؟