25-أبريل-2019

الترا فلسطين | فريق التحرير

قالت وزارة الخارجية والمغتربين، اليوم الخميس، إن تصريحات المبعوث الأميركي الخاص بعملية السلام في الشرق الأوسط جيسون غرينبلات ضد الشهيد خليل الوزير "أبو جهاد" تنكر واضح الحق شعبنا في مواجهة الاحتلال.

وأضافت الوزارة أن "غرينبلات لا يتوقف عن تسويق روايات الاحتلال ومواقفه ويدافع عنها، في تأكيد جديد على التبني الأمريكي الكامل للاحتلال والاستيطان ولمنهج سياسي معادي للسلام.

وأشارت الوزارة في بيان لها إلى أن "اتهام الفلسطينيين بتعلم (الإرهاب) جراء رفع صورة للشهيد القائد الرمز أبو جهاد يدعو للسخرية، ويُعبر عن حجم هذا الانحياز الأمريكي وعقمه كما أنه يدلل مجددًا على تبنيه لمواقف الاحتلال في إنكار الحقوق الوطنية المشروعة للشعب الفلسطيني التي كفلها ميثاق الأمم المتحدة".

وأوضحت أن  غرينبلات يصر على التواطؤ والتغطية على الاحتلال وجرائمه، "متناسيًا عن قصد أن الاحتلال هو أبشع أشكال الإرهاب، كما أنه يصر على التجاهل المتحيز لإرهاب عصابات المستوطنين وميلشياتهم المسلحة".

كما قالت إن "أقوال غرينبلات تؤكد مجددًا أن إدارة الرئيس ترامب وفريقه فاقدي الأهلية للعب دور نزيه في تحقيق السلام في المنطقة، وحتى في طرح أفكار وتصورات لحل الصراع".

هذا وهاجم جيسون غرينبلات الشهيد خليل الوزير "أبو جهاد" قائلًا في تغريدة له عبر تويتر إن وضع صورة الشهيد الوزير في إحدى المدارس الحكومية بالضفة الغربية، "تمجيد خسيس للعنف والإرهاب".

وأضاف "الطلاب الفلسطينيون يستحقون أن يتعلموا عن انجازات أفضل لمجتمعهم من هذا".