09-أكتوبر-2020

الترا فلسطين | فريق التحرير

أعلن جهاز الدفاع المدني، الجمعة، بأن طواقمه تعاملت مع نحو 60 حريقًا اندلعت في مساحات شاسعة من الأراضي في عدة محافظات بفعل الإهمال، في ظل الارتفاع الحاد بدرجات الحرارة، مخلفة خسائر في مئات الأشجار الحرجية والمثمرة.

وأضاف الجهاز، في بيان صحفي، أن طواقمه تعاملت، كذلك، مع حريق كبير اندلع في مصنع للبلاستيك بمحافظة سلفيت، وآخر اندلع في مستودع للأعلاف بمحافظة طوباس.

كما أخمد الدفاع المدني بنابلس خمسة حرائق أشجار زيتون غلبها في شمال نابلس حيث نشبت تلك الحرائق في أراضي بلدة برقة وعصيرة الشمالية وبيت دجن وحريق قرب قرية عقربا، كما تعاملت طواقم الدفاع المدني في رام الله والبيرة مع 22 حريق أعشاب وإشجار وحريق مركبتين في حوادث منفصلة.

وذكر الدفاع المدني في بيانه أن أغلب الحرائق اندلعت بالتزامن مع بعضها البعض، مشكلة تحديًا للطواقم في ظل الأجواء الحارة التي تساعد على انتشارها بشكل أسرع، داعيا المواطنين إلى عدم إشعال النيران حماية لممتلكاتهم ومحاصيلهم الزراعية.

جانب من محاولة طواقم الدفاع المدني من ستة مراكز ومحافظتين وبمساندة من الأجهزة الأمنية والبلدية في سلفيت للسيطرة على حريق كبير في مصنع للبلاستيك بمحافظة سلفيت

Posted by ‎الدفاع المدني الفلسطيني‎ on Friday, October 9, 2020