أسعار العملات
الدولار الأمريكي
سعر الشراء 3.45
سعر الصرف 3.48
الدينار الأردني
سعر الشراء 4.85
سعر الصرف 4.92
اليـــــــــــــــــورو
سعر الشراء 3.89
سعر الصرف 3.93

"الذباب" الإماراتي يهاجم السلطة بعد رفض استلام مساعدات

الترا فلسطين | فريق التحرير 

لم تكد تمضي ساعات على إعلان رئيس الحكومة الفلسطينية، ووزيرة الصحة الموقف الرسمي الفلسطيني من مساعدات قدّمتها الإمارات عبر مطار إسرائيلي، دون التنسيق مع السلطة، حتى بدأت حملة استفزاز للفلسطينيين يقودها أحد أشهر حسابات "الذباب الإلكتروني" في الإمارات على "تويتر". 

فقد غرّد الحساب الإماراتي "حمد المزروعي" المعروف بقربه من ولي عهد أبوظبي محمد بن زايد، الخميس، تغريدة استفزازية كتب فيها "فخامة الرئيس محمد دحلان رئيس دولة فلسطين"، وأرفق معها صورة المفصول من حركة فتح محمد دحلان.

وفي تغريدة لاحقة، كال المزروعي الشتائم للرئيس محمود عباس ولوزيرة الصحة مي الكيلة وللفلسطينيين، وأرفق مقطع فيديو للوزيرة أوضحت فيه أن المساعدات الإماراتية التي وصلت عبر مطار اللد، لم يتم التنسيق بشأنها مع الجهات الرسمية الفلسطينية، لذلك لا يمكن تسلمها. 

كما غرّد الإماراتي عبد الخالق عبد الله، بالقول إن عدم استلام السلطة الفلسطينية لمساعدات الإمارات الطبية ينم عن غباء سياسي شديد. مضيفًا أنّ "السلطة الفلسطينية المترهلة تثبت في كل مناسبة أنها ليست عند حسن الظن وليست بقدر المسؤولية التاريخية".

ومساء الخميس، صرّح رئيس الحكومة محمد اشتية بالقول "لا علم لنا عن هذا الموضوع، ولم يتم تنسيقه معنا لا من قريب ولا من بعيد، لا مع سفيرنا في الإمارات ولا معنا هنا. ولذلك لا علم لنا بهذا الأمر. سمعنا عن أن طائرة إماراتية جاءت إلى مطار اللد ولكن لم ينسّق معنا هذا الأمر". 

وتداولت الصحافة العبرية بشكل لافت وصول طائرة إماراتية إلى المطار الإسرائيلي قبل يومين، وعدّته حدثًا غير مسبوق. وقالت إنه ولأول مرة تهبط في "إسرائيل" طائرة شحن تابعة لشركة طيران الاتحاد الإماراتية في رحلة مباشرة من أبوظبي، وعلى متنها مساعدات للفلسطينيين، للتعاطي مع وباء كورونا.

 


 

اقرأ/ي أيضًا: 

فيديو | الإمارات في خدمة "إسرائيل" لإعادة عالقيها من المغرب