01-مارس-2020

الترا فلسطين | فريق التحرير

قال الرئيس محمود عباس، مساء الأحد، إن إضراب الأطباء في ظل الظروف الحالية وانتشار فيروس الكورونا "موقف حقير وغير أخلاقي وغير مسؤول".

ووجه حديثه إلى الأطباء خلال لقاءه أعضاء أقاليم حركة "فتح" المنتخبين في مقر الرئاسة بمدينة رام الله، قائلًا، "معقول في نقابة أطباء تضرب وعنا كورونا؟ المفروض في هذه الظروف أن يتوجهوا إلى العمل بدلًا من الإضراب".

وأكد أن إعلان هذه الإضرابات في هذا الوقت وخلال فترة صفقة القرن والحصار الاقتصادي والمالي ثم الكورونا "موقف حقير" قائلًا، "أنت طبيب إنسان، المفروض لو كنت مشغول بآخر الدنيا أن تشتغل لا أن تضرب، كورونا في 50 دولة حتى الآن، كل يوم دولة".

وأضاف الرئيس، "لا نعلم متى سيصل الفيروس إلينا، ولا يوجد مصل أو تطعيمات أو دواء والأطباء يضربون بهذا الوقت العصيب ويريدون أموالًا، هذا عيب يجب أن يكون أول شخص يعمل".

وعلق على مطالبة نقابة الأطباء بزيادات في الراتب: "أنا ما معي أدفع لك الراتب الأصلي وتريد زيادة، قلنا لهم إنه إذا انتهت الأزمة ولم تحجز أموالنا سنقوم بزيادة الراتب ونتحدث بهذا الموضوع إلا أنهم استمروا في إضرابهم".

وذكر أنه طُلب منه إلغاء هذا الاجتماع بسبب الكورونا، إلا أنه أصر على عقده والاجتماع بالأعضاء لأنه أخبرهم ويريد اللقاء بهم.