06-مارس-2021

الترا فلسطين | فريق التحرير

قال أمين سر اللجنة المركزية لحركة "فتح"، جبريل الرجوب: "إن عضو اللجنة، ناصر القدوة، أخطأ بسعيه لتشكيل قائمة منفصلة لخوض الانتخابات التشريعية المقبلة".

الرجوب: "فتح" عازمة على خوض الانتخابات في قائمة موحدة، و الحوار مع القدوة مستمر

وأكد الرجوب، نقلًا عن وكالة الأناضول، أن حركة "فتح" عازمة على خوض الانتخابات في قائمة موحدة، "وأن الحوار مع القدوة مستمر"، متسائلًا: " من لا يستطيع إحداث التغيير داخل الإطار التنظيمي، هل سيستطيع فعل ذلك خارجه؟".

وكان القدوة، أعلن تشكيل قائمة منفصلة عن حركة فتح، تحمل اسم "الملتقى الوطني الديمقراطي الفلسطيني"، الذي دعا الأسير مروان البرغوثي إلى الانخراط فيه، مؤكدًا أن "تمويله سيكون محليًا، عبر مساهمات أعضاء الملتقى، والمواطنين، ومرشحي القائمة، وميسوري الحال من الفلسطينيين".

الرجوب: استمرار القدوة في تشكيل القائمة تخلٍ عن دوره القيادي في الحركة

ووصف الرجوب استمرار القدوة في تشكيل قائمته، بأنه "تخلٍ من قبله عن دوره القيادي في الحركة"، داعيًا إياه إلى مراجعة موقفه بمنتهى الجدية.

وتنطلق الانتخابات الفلسطينية، وفقًا لمرسوم الرئيس محمود عباس، على ثلاث مراحل، الأولى (تشريعية)، وفق نظام التمثيل النسبي الكامل، وتبدأ في 22 مايو/آيار المقبل، ورئاسية تنطلق في 31 تموز/ يوليو القادم، وانتخابات المجلس الوطني في 31 آب/ أغسطس القادم.


اقرأ/ي أيضًا:

ناصر القدوة يعلن تشكيل "مُلتقى فلسطيني" وخوض الانتخابات

الانتخابات الفلسطينية