12-أغسطس-2022
الروائي سلمان رشدي (gettyimages)

الروائي سلمان رشدي (gettyimages)

تعرض الروائي الهندي- البريطاني سلمان رشدي (75 عامًا)، عصر اليوم الجمعة، للطعن خلال مشاركته في ندوة عقدها "معهد تشوتوكوا" في مدينة نيويورك الأمريكية، بحسب ما نقلته وكالة رويترز للأنباء.

تعرض الروائي الهندي- البريطاني سلمان رشدي (75 عامًا) للطعن خلال مشاركته في ندوة عقدها "معهد تشوتوكوا" في مدينة نيويورك الأمريكية

وبحسب مقاطع مصورة متداولة من مكان وقوع الحادث فقد ظهر رشدي على الأرض مع تجمهر عدد من الحضور في محاولةٍ لتقديم الإسعافات الأولية له.

ولم تعرف حالة رشدي الصحية، فيما قال متحدث باسم معهد تشوتاكوا إنهم يتعاملون مع حالة طارئة حاليًا دون تقديم أيّ تفاصيل إضافية حول ما حدث وحالة رشدي الصحية.

وكان سلمان رشدي مشاركًا في جلسة عقدها معهد تشوتاكوا للنقاش حول الدور الذي تلعبه الولايات المتحدة باعتبارها مجلئًا للكتاب والفنانيين، و"موطنًا لحرية التعبير الإبداعي"، بحسب ما جاء في إعلان جلسة النقاش.

وعاش رشدي متخفيًا عن الأنظار لمدة عشر سنوات، وذلك منذ عام 1989 وذلك بعد إصدار المرشد الأعلى للثورة الإيرانية آية الله الخميني، فتوى تجيز قتل رشدي بسبب روايته "آيات شيطانية"، قبل أن يتعرض لمحاولة اغتيال في العام نفسه. فيما انتقل لرشدي للإقامة في الولايات المتحدة الأمريكية منذ عام 2000.