10-يوليو-2020

الترا فلسطين | فريق التحرير

شارك المغني الشعبي أيمن السبعاوي في حفل زفاف في بلدة الرام، ليلة الجمعة/السبت، رغم تحذيرات السلطة ومنها التي تم توجيهها له شخصيًا من إقامة الحفلات، بسبب تفشي فايروس كورونا.

شارك المغني الشعبي أيمن السبعاوي في حفل زفاف في بلدة الرام، رغم تحذير محافظ رام الله والبيرة له شخصيًا

وشارك السبعاوي على حسابه الشخصي، بثًا مباشرًا من حفل الزفاف، بينما تم تناقل صور وفيديوهات من الحفل على نحو واسع.

ويُقام الحفل رغم تسجيل 4 إصابات في بلدة الرام خلال الأسبوع الأول من الشهر الجاري، وبعد ساعات من إعلان الشرطة عن إغلاق 5 قاعات وصالات أفراح في ضواحي القدس، وتوجيه إخطارات لـ15 صالة أفراح أخرى بسبب مخالفة قرار الإغلاق.

وفي وقت سابق، قالت محافظ رام الله والبيرة ليلى غنام، إنها علمت بأن السبعاوي سيقيم حفلاً فنيًا في بيت سيرا، محذرة من اعتقاله والعريس ووالد العريس في حال إقامة الحفل. إثر ذلك، ردَّ السبعاوي على حسابه قائلاً: "طولي بالك دكتورة أنا مع الوطن مش ضدو".

وكانت الشرطة أعلنت أنها ألقت القبض على عريس ووالده في محافظة قلقيلية، يوم الخميس. وفي وقت سابق، أعلن محافظ سلفيت أن الشرطة أوقفت المغني الشعبي حافظ موسى، لكنها أفرجت عنه إكرامًا لوالده وهو المغني الشعبي الشهير موسى حافظ، ما أثار انتقادات لما اعتبره فلسطينيون "محسوبية ومخالفة للقانون".

ورصد الترا فلسطين منشورات في موقع فيسبوك على خلفية حفل السبعاوي في الرام، حيث وجه المعلقون انتقادات للخطوة التي اعتبروها تحديًا للسلطة واستهتارًا بالوضع الطارئ.


اقرأ/ي أيضًا: 

الشرطة تغلق صالات أفراح وتفض حفل زفاف بالضفة

هل انهارت الأغنية الشعبية على يد الفنانين الجدد؟