أسعار العملات
الدولار الأمريكي
سعر الشراء 3.57
سعر الصرف 3.83
الدينار الأردني
سعر الشراء 5.27
سعر الصرف 5.42
اليـــــــــــــــــورو
سعر الشراء 4.21
سعر الصرف 4.24

"الشاباك": اعتقلنا شخصين يحملان جنسية إسرائيلية تجسسا لصالح حماس

الترا فلسطين | فريق التحرير

أعلن جهاز "الشاباك" الإسرائيلي أنه اعتقل بالتعاون مع جهاز الشرطة فلسطينيين يحملان الجنسية الإسرائيلية جندتهما حركة حماس لجمع معلومات عن جيش الاحتلال.

وكشف "الشاباك"، الإثنين، تحت عنوان سُمح بالنشر أنه اعتقل في شهر كانون الأول/يناير الجاري فلسطينيين من قطاع غزة، عملا لصالح حماس في تصوير مواقع للجيش في وسط البلاد ومواقع القبة الحديدية ومنشآت أمنية، كما نقلا معلوماتٍ عن إطلاق الصواريخ وصوّرا مواقع سقوطها.

وأفاد بأن "أعضاء شبكة التجسس" كما وصفها كانا يتنقلان بين قطاع غزة ومدن الخط الأخضر وينقلان المعلومات خلال ذلك، حيث استغلّا القانون الإسرائيلي الذي يسمح للفلسطينيين الذين يحملون الجنسية الإسرائيلية بالدخول لقطاع غزة في حال كان لهما أقارب هناك.

وأوضح "الشاباك"، أن أحد العضوين رام عامودي (30 سنة) وهو ابن رجل من غزة وأمه يهودية، وقد كان يسكن في خانيونس في الأصل، لكنه يقيم في "تل أبيب" منذ شهر تشرين الثاني/نوفمبر 2019. أما "العضو" الثاني فهو رجب دقة (34  سنة) من غزة، لكن أمه فلسطينية من اللد تحمل الجنسية الإسرائيلية، وقد عاش في قطاع غزة حتى عام 2017 ثم انتقل للعيش داخل الخط الأخضر.

ووفق "الشاباك"، فإن التحقيق مع عامودي ودقة أظهر أنه تم تجنيدهما من كتائب القسام ثم أرسلهما للعيش داخل الخط الأخضر، وخلال وجودهما هناك استمرَّ تواصلهما بالسر مع الكتائب.