أسعار العملات
الدولار الأمريكي
سعر الشراء 3.29
سعر الصرف 3.29
الدينار الأردني
سعر الشراء 4.63
سعر الصرف 4.65
اليـــــــــــــــــورو
سعر الشراء 3.91
سعر الصرف 3.91
الشاباك يزعم كشف خط تمويل لـ

الشاباك يزعم كشف خط تمويل لـ "الشعبية" عبر أوروبا

Mahmoud Issa/Getty

الترا فلسطين | ترجمة فريق التحرير

زعم جهاز "الشاباك" الإسرائيلي إحباط تحويل أموال من أوروبا، كانت بهدف تمويل نشاطات عسكرية للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين في الضفة الغربية.

  تدعي المخابرات الإسرائيلية أن الجبهة الشعبية أنشأت منظومة تمويل عبر منظمات مجتمع مدني في أوروبا 

وادّعى "الشاباك" في بيان الخميس، أنه قام في إطار عملية مشتركة مع جيش وشرطة الاحتلال بكشف ما وصفها بـ "منظومة لتمويل الجبهة الشعبية" عبر منظمات المجتمع المدني من أوروبا إلى "إسرائيل".

وبحسب مزاعم الشاباك فإنه اكتشف أنّ تحويل الأموال جرى عبر منظمات ومؤسسات فلسطينية في الضفة الغربية تابعة فعليًا للجبهة، تحت غطاء عمل إنساني، ومن بين هذه المؤسسات "لجان العمل الصحي".

 قبل نحو شهرين، اقتحم الاحتلال مقر لجان العمل الصحفي في مدينة البيرة 

وذكر بيان مخابرات الاحتلال أنّ التحقيق مع الضالعين في القضية أظهر أنّ تلك المؤسسات "خدعت" دولًا في أوروبا بهدف الحصول على تمويل بملايين، مشيرًا إلى أنّ جزءًا من هذه المبالغ وصلت لتمويل أنشطة للجبهة الشعبية في الضفة الغربية، بحسب البيان.

وكان جنود الاحتلال الإسرائيليّ اقتحموا مقرّ "لجان العمل الصحي" في مدينة البيرة، فجر الثامن من آذار/ مارس الماضي، وخلعوا أبواب الطابقين الخاصين بالمؤسسة، وأجروا تفتيشًا دقيقًا فيها امتد لساعات، وصادروا أجهزة التخزين من الحواسيب. وتزامن الاقتحام في حينه مع اعتقال الموظف في قسم المحاسبة، تيسير أبو شلبك (46 عامًا). 

الاحتلال يقتحم المقر الرئيس لمؤسسة لجان العمل الصحي ويعيث فيه خراباً لمتابعة التفاصيل: http://www.hwc-pal.org/ar_page.php?id=HmLG6tqlO8a867312AwqG5qCWol4

Posted by ‎Health Work Committees - Palestine لجان العمل الصحي‎ on Monday, March 8, 2021

 


اقرأ/ي أيضًا:

تقرير إسرائيلي يكشف تفاصيل من مطاردة المتهم بعملية زعترة

العليا الإسرائيلية تحدد موعدًا جديدًا بشأن عائلات الشيخ جراح

تجسس الأمن على معارضين.. فيسبوك يتخذ خطوات ولا تحقيق فلسطيني