18-فبراير-2018

أعلن جهاز "الشاباك" اعتقال مجموعة فلسطينيين من بيت لحم، يزعم أنهم شكلوا خلية كانت تنوي تنفيذ عمليات تفجيرية إحداها تستهدف وزير جيش الاحتلال أفيغدور ليبرمان.

ويأتي إعلان جهاز "الشاباك" بعد الضربة القوية التي تلقاها جيش الاحتلال شرق خانيونس، وقد جرت العادة أن يُعلن الجهاز ذاته عن كشف خلايا بعد كل عملية ناجحة للمقاومة، للتخفيف من احتقان المستوطنين والتأكيد على أنه يتابع عمله "ويحقق نجاحات".

"الشاباك" يعلن اعتقال 6 فلسطينيين من بيت لحم بدعوى تشكيل خلية تابعة للجهاد الإسلامي والتخطيط لاغتيال أفيغدور ليبرمان

ووفق ما أوردت صحيفة "يديعوت أحرنوت" على موقعها الإلكتروني، نقلاً عن "الشاباك"، فإن الخلية تتكون من 6 فلسطينيين من مدينة بيت لحم، بينهم أسرى محررون، وكانت على صلة بحركة الجهاد الإسلامي في قطاع غزة، وقد سعت إلى تنفيذ عمليات ضد المستوطنين وجيش الاحتلال في الضفة الغربية، إضافة لوضع عبوة ناسفة في موكب ليبرمان.

وقال "الشاباك" إن الخلية كانت في طور الإعداد لصناعة المتفجرات، وتواصلت مع جهاتٍ في قطاع غزة للحصول على تمويل لتنفيذ عملياتها، مضيفًا أن الحماية الخاصة التي يحظى بها ليبرمان حالت دون استهدافه.

وأضاف أن اعتقال أعضاء الخلية المذكورة تم بالتعاون بين الشرطة والجيش، وسيتم تقديم لوائح اتهام ضدهم في محاكم بالضفة الغربية.

وأشار جهاز "الشاباك" في بيانه إلى أن هذه هي ثاني خلية تخطط لاغتيال ليبرمان خلال السنوات الأخيرة ويتم كشفها، منوهًا إلى أن ليبرمان يعيش في مستوطنة "نوكديم" الواقعة ضمن مجمع "غوش عتصيون" الاستيطاني المقام على أراضي بيت لحم والخليل.