21-يناير-2020

الترا فلسطين | فريق التحرير 

أعلنت شرطة بيت لحم، اليوم الثلاثاء، عن سلسلة إجراءات أمنيّة تهدف لتنظيم حركة المركبات، يومي الخميس والجمعة، عشية زيارة الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، وولي عهد بريطانيا الأمير تشارلز للمدينة. 

وبحسب بيان للشرطة وصل "الترا فلسطين" نسخة عنه، فإنه يمنع وقوف المركبات بكافة أنواعها على جانبي الطريق يوم الخميس في شارع القدس/ الخليل من الحاجز الشمالي لمدينة بيت لحم، وحتى سوبر ماركت الراضي.

وأضاف البيان أنه يمنع وقوف المركبات بكافة أنواعها على جانبي الطريق يوم الجمعة من مسجد بلال بن رباح وشارع المهد وصولًا إلى كنيسة المهد.

وناشدت الشرطة أن تكون حركة المركبات القادمة من الخليل باتجاه أبو ديس، رام الله، أريحا، وبالعكس عدم دخول بيت لحم، على أن تواصل سيرها عبر واد سعير أو مفرق قرية أم سلمونة – تقوع – زعترة – جسر بيت ساحور – العبيدية، لتجنب دخول مسار المواكب الرسمية في بيت لحم، وأن تكون حركة المركبات من المحطة المركزية في بيت لحم إلى محافظة الخليل والعكس عبر مفرق سلطة المياه في بيت لحم وإلى مفرق ارارات في بيت ساحور – شارع الخليفات- واد شاهين- شارع الصف – شارع الجبل – ارطاس – برك سليمان – النشاش.

من جهته، قرر جيش الاحتلال إغلاق حاجز بيت لحم 300 يوم الخميس المقبل، بدعوى زيارة وفود دولية لهذه المنطقة، لإحياء ذكرى "الهولوكوست". وقال جيش الاحتلال، إن حاجز 300 الفاصل بين بيت لحم والقدس سيكون مغلقًا من الساعة العاشرة صباحًا وحتى الثامنة مساءً أمام حملة الهوية الزرقاء وفلسطينيي 48، وسيكون حاجز الأنفاق هو البديل خلال هذه الساعات.

وأشار إلى أن حملة التصاريح يمكنهم العبور عن طريق حاجز جبعة أو حاجز ترقوميا، اعتبارًا من الساعة العاشرة صباحًا.