أسعار العملات
الدولار الأمريكي
سعر الشراء 3.37
سعر الصرف 3.44
الدينار الأردني
سعر الشراء 4.70
سعر الصرف 4.91
اليـــــــــــــــــورو
سعر الشراء 3.93
سعر الصرف 4.11
الشرطة: سنبدأ غدًا بتحرير مخالفات لمخالفي تدابير السلامة

الشرطة: سنبدأ غدًا بتحرير مخالفات لمخالفي تدابير السلامة

الترا فلسطين | فريق التحرير

أعلنت الشرطة في الضفة الغربية، أنها ستباشر بدءًا من يوم غد الأربعاء، بتطبيق قرار مجلس الوزراء رقم 18 الذي ينص على تحرير مخالفات بحق غير الملتزمين بإجراءات الوقاية والسلامة العامة، وعلى رأسها الكمامات والكفوف والتباعد.

وأكدت الشرطة، أن المخالفات ستكون وفقًا لنموذج مخالفات خاص تمت طباعته لهذا الغرض، وسيُمنح للشخص المخالف 30 يومًا للدفع، ثم 30 يومًا للتوجه إلى المحكمة في حال عدم الدفع خلال المهلة الأولى.

يُذكر أن قرار مجلس الوزراء حدّد مخالفة مالية بقيمة 100 شيكل في حال عدم ارتداء الكمامة والقفازات، وكذلك في حال عدم مراعاة قواعد التباعد، أو مخالفة عدم مراعاة تعليمات السلامة الصادرة من الجهات المختصة.

وبخصوص المنشآت والشركات والمحلات التجارية، فإن قيمة المخالفة تبلغ 500 شيكل، وذلك في حال عدم إلزام الرواد بارتداء الكمامة والقفازات، أو عدم إلزام العاملين بارتداء الكمامة والقفازات، أو عدم الالتزام بقواعد التباعد الاجتماعي بداخلها، أو عدم مراعاة تعليمات السلامة الأخرى الصادرة عن الجهات المختصة.

كما نص القرار على مخالفات بقيمة 250 شيكل للنقل العام، في حال عدم الزام العاملين والسائقين فيها على ارتداء الكمامة والقفازات، أو عدم مراعاة التباعد الاجتماعي فيها، أو عدم مراعاتهم تعليمات السلامة الصادرة عن الجهات المختصة.


 

:دلالات