10-مارس-2021

الترا فلسطين | فريق التحرير

دعت الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين، اليوم، العائلات الفلسطينية إلى ضبط النفس، وتغليب لغة العقل لحظة اندلاع أي خلاف بين أبنائها على أي خلفية كانت.

الشعبية: السلاح له حرمته ولا يجب توجيهه إلا صوب الاحتلال

وقالت في بيانٍ تلقى الترا فلسطين نسخةً عنه: "السلاح مقدس وله حرمته، ولا يجب أن يوجه من داخل فلسطين إلا صوب الاحتلال".

جاء ذلك، عقب "أحداثٍ مؤسفة استُخدم فيها السلاح"، اندلعت في حي الشجاعية شرق مدينة غزة، ليلة أمس الثلاثاء، بين عائلتين من سكان المنطقة، أدت إلى مقتل شاب، وإصابة عدد من أبناء العائلتين "بإصابات وصفت جميعها بالطفيفة".

البطنيجي: الأوضاع عادت إلى طبيعتها في محيط الحادثة

بدوره، أكد المتحدث باسم الشرطة بغزة، أيمن البطنيجي لـ الترا فلسطين: عودة الأوضاع إلى طبيعتها في محيط الحادثة، نافيًا صحة أي أحاديث عن إغلاق مدارس في المنطقة.

وقال: "التحقيقات ما زالت جارية، والاعتقالات مستمرة حتى الوصول إلى المتسببين بالمشكلة، وما نجم عنها من مقتل شاب، وعدد من الإصابات"، مهيبًا بترك التصرف في مثل هذه الظروف للقانون وأجهزة الشرطة، "فما دون ذلك ستكون الخسارة فادحة".

عراك أطفال من العائلتين جدد الخلاف المستمر منذ شهر بين العائلتين

وحسب التحقيقات الأولية، فإن سيارةً "قالت الشرطة إنها حددت هوية بعض من كان فيها"، أطلقت النار صوب الشاب المغدور وهربت من المكان، ما دفع أفرادًا من عائلته إلى إطلاق النار تجاه منزل العائلة الأخرى.

ومن الجدير ذكره، أن الخلاف مستمر بين العائلتين منذ قرابة شهر، وقد تجدد نتيجة عراكات أطفال من العائلتين القاطنتين في نفس المنطقة مساء أمس.


اقرأ/ي أيضًا:

إطلاق نار وإصابات خلال شجار عائلي في برقين

مقتل شاب في شجار بالجديرة