أسعار العملات
الدولار الأمريكي
سعر الشراء 3.10
سعر الصرف 3.11
الدينار الأردني
سعر الشراء 4.37
سعر الصرف 4.39
اليـــــــــــــــــورو
سعر الشراء 3.59
سعر الصرف 3.60
الشعبيّة: إلغاء السودان قانون مقاطعة الاحتلال سقطة جديدة في وحل الخيانة

الشعبيّة: إلغاء السودان قانون مقاطعة الاحتلال سقطة جديدة في وحل الخيانة

Mahmoud Hjaj/ Getty

الترا فلسطين | فريق التحرير

قالت الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين إن موافقة مجلس السيادة والوزراء السوداني على إلغاء قانون مقاطعة "إسرائيل" بمثابة "سقطة جديدة في وحل الخيانة".

 الجبهة: استمرار النظام السوداني الحالي في التقارب مع "إسرائيل" سيُعزّز من حجم التدخلات في الشأن الداخلي السوداني 

وأكدت الجبهة في بيان وصل "الترا فلسطين" نسخة عنه، الثلاثاء، أنّ "هذه القوانين لا تُمثل الشعب السوداني ولا تعُبّر عن قناعاته ومواقفه المبدئيّة من الصراع العربي الصهيوني وفي جوهره القضية الفلسطينيّة، والتي قَدمّ من أجلها العشرات من أبناء السودان حياتهم ثمنًا لها".

وشددت الجبهة على أنّ "استمرار النظام السوداني الحالي في التقارب مع العدو الصهيوني سيُعزّز من حجم التدخلات الصهيونيّة في الشأن الداخلي السوداني، كما أنّ هذه العلاقات ستكون بمثابة تشريع لجرائم الاحتلال الصهيوني ضد الشعب الفلسطيني، كما ستفتح الباب للاحتلال للعبث أكثر في الوضع الداخلي العربي، وتسريع وتيرة التطبيع وبتواطؤٍ رسمي".

وعبرّت "الشعبيّة" عن ثقتها بأنّ هذا السلوك من بعض المتنفذين في السلطة السودانيّة لن يجر جماهير الشعب العربي السوداني إلى التطبيع مع الكيان الصهيوني، وأنه سيرفض هذا القانون المشؤوم"، وطالبت "بتحرك الشعب السوداني وكافة قطاعاته ونقاباته واتحاداته للنزول للشارع لرفض هذه الخطوة".

وأجازت الحكومة السودانية الانتقالية يوم أمس الإثنين، مشروع قانون إلغاء "قانون مقاطعة إسرائيل"، بعد أيام من إجازته بواسطة مجلس الوزراء عقب تقديمه من وزارة العدل السودانية.


اقرأ/ي أيضًا: 

السودان: الحكومة الانتقالية تجيز "قانون إلغاء مقاطعة إسرائيل"