26-مارس-2019

الترا فلسطين | فريق التحرير

أعلن جيش الاحتلال عن اعتقال 9 فلسطينيين من الضفة الغربية فجر اليوم الثلاثاء، والعثور على أسلحة في بلدتين، وسلّمت إخطارًا بهدم منزل شهيدٍ وأسير.

وقال المتحدث باسم جيش الاحتلال في بيان له، إن قواته ضبطت أسلحة في بيت فجار جنوب بيت لحم، وأبو ديس شرق القدس، وسلّمت عائلة الشهيد عمر أبو ليلى في الزاوية قضاء سلفيت، إخطارًا مكتوبًا بهدم منزل العائلة، على خلفية العملية التي نفذها شمال الضفة وأسفرت عن مصرع ضابط وحاخام وإصابة جندي.

كما سلّمت قوات الاحتلال، عائلة الأسير عرفات ارفاعية في الخليل بلاغًا بهدم منزلها على خلفية قتله مستوطنة في القدس.

وأفادت مصادر محلية باعتقال أربعة مواطنين من شرق القدس (خارج جدار الفصل العنصري)، وهم الفتى محمود غالب صلاح الدين، ومحمد عبد الحميد الخطيب من حزما، وأبو العز ربيع، وأبو مشعل ربيع من أبو ديس.

واعتقل الجيش أيضًا عامر نظمي العجلوني من الخليل، فيما اعتقل مستعربون ثلاثة طلاب في جامعة بيرزيت، أثناء وجودهم داخل الجامعة فجرًا، وهم الطلاب حمزة أبو قرع، وتوفيق أبو قرع، وعدي نخلة.

واقتحم جيش الاحتلال منزل الأسير عدي سالم في قرية الشواورة شرق بيت لحم، وعاث فيه فسادًا، وهو الأسير الذي أُصيب بجروح خطيرة إثر اعتداء قوات القمع على الأسرى في السجون بعد طعن سجانيْن.

وسلّم الجيش، الأسير السابق قتيبة عازم من سبسطية شمال نابلس بلاغًا بمراجعة مخابرات الاحتلال، كما اقتحم مخيم الجلزون شمال رام الله، وصادر الجنود تسجيلات كاميرات المراقبة في محلات تجارية ومنازل، واقتحم منازل في حي كفر سابقا بمدينة قلقيلية.