05-سبتمبر-2022
أرشيفية

الترا فلسطين | فريق التحرير

شهدت قرى ومدن في الضفة الغربية، الليلة الماضية، اقتحامات قام بها جيش الاحتلال وتخللها اشتباكاتٌ مسلحة، أسفرت عن إصابة شابين، واعتقال 14 شخصًا، على الأقل، وذلك في أعقاب عمليات إطلاق نار تعرض لها جيش الاحتلال.

وقُبيل منتصف الليل، أصيب أربعة جنود من كتيبة "نيتسح يهودا" إثر تعرضهم لهجوم بقنبلة أنبوبية غرب رام الله، وقد وُصفت إصابة اثنين منهم بأنها متوسطة. لاحقًا، تعرضت دورية لجيش الاحتلال لإطلاق نار في بيت فوريك شرق نابلس. وبعد أقل من ساعة، تعرض حاجز بيتونيا القريب من سجن عوفر غرب رام الله لإطلاق نار أيضًا.

غرب رام الله

وأصيب مستوطن إثر رشق سيارته بالحجارة أثناء مروره من طريق عيون الحرامية شمال شرق رام الله.

إصابة مستوطن

وقامت قوات الاحتلال باقتحامات ومداهمات بعد منتصف الليل، تخللها اشتباكاتٌ مسلحة وإطلاق نار تجاه جنود الاحتلال في طوباس وقباطية ومخيم العين.

وأفادت مصادر محلية بنقل إصابتين بالرصاص الحي من قباطية إلى المستشفيات في جنين، إحداهما خطيرة جدًا في الرأس، والثانية في القدم.

وأكدت مصادر محلية هوية 14 معتقلاً، حتى نشر الخبر الساعة 7:55 صباحًا، وهم: أحمد زيد من حي المصايف في مدينة رام الله، ورامي فضايل من حي الطيرة في رام الله أيضًا، وناجح عاصي من حي البالوع في مدينة البيرة، وسامح رماحة وكريم شاهين من مدينة نابلس، ومحمد خالد أزعر من بلدة قبلان، ونورس نصيف غوادرة وأمين السعدي من مدينة جنين، وأنور نضال سباعنة ونزار محمد حنايشة وعدي مناصرة من قباطية، وأمجد ومنجد قريع من مدينة الخليل، ومحمد علي الربجي من بني نعيم شرق الخليل.

دلالات: