أسعار العملات
الدولار الأمريكي
سعر الشراء 3.42
سعر الصرف 3.45
الدينار الأردني
سعر الشراء 4.81
سعر الصرف 4.87
اليـــــــــــــــــورو
سعر الشراء 3.83
سعر الصرف 3.87
الطائرات الإسرائيلية تبدأ عبور الأجواء السودانية

الطائرات الإسرائيلية تبدأ عبور الأجواء السودانية

الترا فلسطين | فريق التحرير

عبرت أول طائرة مدنية إسرائيلية الأجواء السودانية خلال الأسبوع الماضي، تنفيذًا لاتفاق نتنياهو - البرهان، وفق ما أفادت به صحيفة "يديعوت أحرنوت" العبرية، اليوم.

وأوضحت "يديعوت"، أن هذه الرحلة كانت يوم الإثنين الماضي (10 شباط/فبراير)، حيث أقلعت في الذهاب من "تل أبيب" مرورًا فوق قناة السويس وإريتيريا وأثيوبيا وكينيا وأوغندا، في رحلة استغرقت حوالي 7 ساعات. ثم في رحلة العودة، أقلعت الطائرة من مطار عاصمة الكونغو عبر الأجواء السودانية والمصرية وصولاً إلى "تل أبيب"، وقد استغرقت هذه الرحلة 5 ساعات ونصف.

وأشارت "يديعوت" إلى أن عدة طائرات إسرائيلية عبرت الأجواء السودانية في الماضي، لكنها كانت تفعل ذلك بعد توقفها في العاصمة الأردنية عمان، أو في مطارات أخرى، حتى لا تسجل الرحلة باعتبارها رحلة إسرائيلية. أما الآن، فإن الرحلات عبرت الأجواء السودانية مباشرة ودون توقف.

وتُعتبر هذه الرحلة ثمرة للَّقاء الذي جمع بين رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو، ورئيس المجلس السيادي الانتقالي السوداني عبد الفتاح البرهان، بداية الشهر الجاري، وهو اللقاء الذي تم خلاله الاتفاق على السماح للطائرات الإسرائيلية بالطيران من المجال الجوي السوداني.


خط سير رحلة الذهاب لسبع ساعات


خط سير رحلة العودة عبر الأجواء السودانية