أسعار العملات
الدولار الأمريكي
سعر الشراء 3.42
سعر الصرف 3.45
الدينار الأردني
سعر الشراء 4.81
سعر الصرف 4.87
اليـــــــــــــــــورو
سعر الشراء 3.83
سعر الصرف 3.87
الطيراوي يهاجم المالكي: حان وقت ذهابك للمنزل

الطيراوي يهاجم المالكي: حان وقت ذهابك للمنزل

الترا فلسطين | فريق التحرير 

هاجم عضو اللجنة المركزية لحركة فتح، توفيق الطيراوي، وزير الخارجية رياض المالكي بعد تصريحه عن استعداد السلطة لعقد لقاء بين الرئيس محمود عباس، ورئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو في العاصمة الروسية موسكو. 

واتّهم الطيراوي في بيان، الثلاثاء، المالكي بالتغريد "خارج السرب الوطني الجامع والموحد ضد إجراءات الاحتلال وعدوانه وتهديداته بضم الأغوار وضم الضفة الغربية"، مضيفًا أن الحرب الإسرائيلية الشّاملة تستدعي استنهاض القوى الوطنية والفعاليات الشعبية للتصدي لعدوان الاحتلال وتهديداته، وليس للقائه في أي عاصمة من العواصم.

والطيراوي الذي يرأس مجلس أمناء جامعة الاستقلال في أريحا، وأقاله الرئيس عباس من رئاسة جهاز المخابرات العامة عام 2007، خاطب المالكي قائلًا: "حان وقت ذهابك إلى لمنزل لمقابلة نفسك، لأنك لم تعد قادرًا على التعبير عن الحد الأدنى الدبلوماسي، لطموحات الشعب الذي تمثله في الدبلوماسية العالمية كوزير خارجية". 

وطالب الطيراوي، رئيس الحكومة محمد اشتية بإجراء تغيير حكومي "مستعجل وسريع وضروري تحتاجه المرحلة الدقيقة التي نمر بها كشعب وقضية ومنظمة وسلطة ودولة تحت الاحتلال"، على أن يتضمن هذا التغيير استبدال وزير الخارجية، رياض المالكي. 

واستهجن الطيراوي في بيانه، تمنيات المالكي بأن لا تقوم إسرائيل بتخريب عقد اللقاء في موسكو عبر الفيديو، معتبرًا أنه "يستجدي لقاء الإسرائيلي"، الأمر الذي يستدعي مساءلته حول تصريحاته، وإعفائه من منصبه على الفور، وفقًا للبيان.