19-مايو-2019

الترا فلسطين | ترجمة فريق التحرير 

صادقت المحكمة الإسرائيلية العليا اليوم الأحد، على إطلاق سراح قاتل الشهيدة عائشة الرابي، بعد أن رفضت الاسئناف الذي تقدّمت به النيابة العامة ضد الإفراج عنه.

وسيتم الإفراج عن المستوطن الإرهابي وإيداعه الحبس المنزلي، تنفيذًا لقرار المحكمة المركزية في اللد، يوم الثلاثاء الماضي. لكنه سيبقى رهن الاعتقال حتى يوم الأربعاء المقبل على الأقل، استجابة لطلب النيابة العامة الإسرائيلية التي تدرس إمكانية الاستئناف على القرار.

وبررت محكمة اللد الإسرائيلية قرارها بالإفراج عن القاتل بحجة وجود تناقضات في الأدلة التي قدمتها النيابة العامة لإدانة القاتل. رغم أن النيابة العامة والشرطة الإسرائيلية أكدتا العثور على عنية من الحمض النووي تعود للإرهابي على الحجر الذي أصاب السيّدة الرابي وأدى لاستشادها. 

وكانت المحكمة الإسرائيلية ذاتها أمرت بإخلاء سبيل 4 إسرائيليين من نشطاء تنظيم "جباية الثمن" الإرهابي الذين رافقوا القاتل عندما ألقى الحجر على سيارة عائلة الرابي، وحوّلتهم إلى الحبس المنزلي.

وتتضمن لائحة الاتهام التي وجتها النيابة العامة الإسرائيلية للمستوطن الإرهابي، التأكيد على إلقائه صخرة باتجاه المركبة التي سافرت بها الشهيدة رابي مع زوجها وابنتها.


اقرأ/ي أيضًا: 

ما لا يعرفه كثيرون عن قتلة عائشة الرابي

حذفوا تسجيلاتٍ تكشف قتلة عائشة الرابي

الإرهابي قاتل عائشة الرابي: "أبصق كثيرًا"

هكذا قتلوا عائشة.. وبهذه الحجة سيُفرج عنهم