27-فبراير-2018

على ملعب 5 جويله في العاصمة الجزائر، فاز المنتخب الفلسطيني الأول، في أولى تجاربه الودية أمام المنتخب الجزائري بهدف دون ردّ، ضمن تحضيرات "الفدائي" لخوض الجولة الأخيرة من التصفيات الآسيوية أمام المنتخب العماني.

يعتبر اللقاء أول الاختبارات لمدرب المنتخب الجديد جوليو سيزار، الذي حلّ خلفًا للمدرب السابق عبد الناصر بركات

ودخل سيزار اللقاء بتشكيلة من نجوم دوري المحترفين المحليين حيث اعتمد على رامي حمادة في حراسة المرمى، وفي خط الدفاع الرباعي عبد الله جابر، عبد اللطيف البهداري، محمد صالح، مصعب البطاط، وفي خط الوسط تامر صيام، محمد درويش، محمد يامين، أحمد ماهر. وفي الهجوم، الثنائي سامح مراعبة وخلدون الحلمان.

ونجح المنتخب الفلسطيني في إنهاء الشوط الأول متقدمًا بهدف وحيد حمل توقيع اللاعب سامح مراعبة، في مشهد اشتعلت معه مدرجات ملعب اللقاء من حناجر الجماهير الجزائرية العاشقة للفدائي.

وخلال مجريات الشوط الثاني عمل كل مدرب على تجربة العديد من الأسماء الجديدة للوقوف على جاهزيتها، حيث انخفض مستوى الأداء وانحسرت الفرص الخطرة على المرميين.

ويغادر منتخبنا الجزائر نهاية الشهر الحالي، حيث يتوجه للسعودية لخوض معسكر آخر حتى الـ20 من آذار/ مارس المقبل، قبل أن يغادر إلى البحرين لمواجهة منتخبها في آخر التجارب قبل المباراة الرسمية أمام المنتخب العُماني.