14-نوفمبر-2017

حقق المنتخب الفلسطيني الأوّل لكرة القدم، انتصارًا كبيرًا على حساب ضيفه منتخب المالديف، بثمانية أهداف مقابل هدف وحيد، في اللقاء الذي أقيم على استاد الجامعة الأمريكية في جنين، ضمن الجولة الآسيوية الخامسة من التصفيات المؤهلة لنهائيات أمم آسيا التي ستقام في الإمارات.

 الفوز يعد السابع على التوالي للمنتخب في المباريات الرسمية، وهو ما يعد رقمًا قياسيًا جديدًا في تاريخ المنتخب الفلسطيني

وانتهى الشوط الأول بتقدم المنتخب الوطني برباعيّة، حيث افتتح الوافد الجديد لصفوف المنتخب محمود يوسف التسجيل بالهدف الأول له في الدقيقة الخامسة بضربة رأسية، قبل أن يضيف قلب الدفاع هيثم ذيب الهدف الثاني بعد خطأ من حارس المرمى المالديفي في إبعاد الكرة.

وفي الدقيقة الـ29 وقّع اللاعب سامح مراعبة على الهدف الثالث بعد سلسلة مراوغات وتسديدة قوية، قبل أن يعود محمود يوسف ويوقّع على الهدف الرابع للمنتخب، والثاني له في الدقيقة الـ40.

وشهد الشوط الأول خروج اللاعب محمود يوسف بعد تعرضه للإصابة، ليدخل المهاجم محمود وادي المحترف في الدوري الأردني والذي يمثل "الفدائي" لأول مرة.

وفي الدقيقة الـ 50، قلّص المنتخب المالديفي النتيجة بهدفه الأول عبر لاعبه إسماعيل عيسى، قبل أن يضيف المنتخب الوطنيّ الهدف الخامس بعدها بدقيقة واحدة عبر اللاعب سامح مراعبة، الذي سجل هدفه الثاني خلال اللقاء.

وفي الدقيقة الـ54 عاد اللاعب سامح مراعبة ووقّع على هدف المنتخب السادس والثالث له، قبل أن يضيف جوناثان سوريا الهدف السابع للمنتخب بعد دقيقة واحدة.

وفي الدقيقة الـ58 واصل سامح مراعبة مسلسل تسجيل الأهداف وسجل الهدف الثامن للمنتخب والرابع له خلال اللقاء، ليسجل "هاتريك" تاريخي خلال 8 دقائق.

وشهدت الدقائق الأخيرة من المباراة دخول اللاعب محمد بلح المحترف مع الأهلي الأردني لأول مرة في صفوف المنتخب.

وحقق منتخبنا فوزه الخامس على التوالي في التصفيات النهائية الاسيوية رافعا رصيده الى 15 نقطة في صدارة الترتيب.

والفوز يعد السابع على التوالي للمنتخب في المباريات الرسمية، وهو ما يعد رقمًا قياسيًا جديدًا في تاريخ المنتخب الفلسطيني.


اقرأ/ي أيضًا:

الشتاء على الأبواب.. جهّز سيارتك

الطاقة البديلة: استثمار ناجح ولكن..

آليات جديدة.. الشيكات ستُحصّل في يومها