05-مايو-2020

الترا فلسطين | فريق التحرير 

اعتقلت سلطات الاحتلال 13 فلسطينيًا من القدس المحتلة، فجر الثلاثاء، بينهم أمين عام المؤتمر الشعبي الوطني، ومدير مكتبه، بذريعة "القيام بنشاطات مخالفة للقانون الاسرائيلي الذي يمنع أي نشاط للسلطة الفلسطينية في المدينة".  

وبحسب مصادر محلية فإن الاحتلال اعتقل أمين عام المؤتمر الشعبي الوطني للقدس، اللواء بلال النتشة (59 عامًا)، ومدير مكتبه معاذ الأشهب، واللواء عماد عوض من منزله في بيت حنينا، ورئيس لجنة المقابر الإسلامية الشيخ مصطفى أبو زهرة، والصحفي تامر عبيدات، والشاعرة رانية حاتم بعد مداهمة منزلها في جبل الزيتون وتفتيشه، واقتيادها إلى مركز تحقيق المسكوبية.

وقالت شرطة الاحتلال إنه جرى في إطار تحقيق سريّ، اعتقال 7 ناشطين فلسطينيين بدعوى نشاطاتهم أثناء أزمة فايروس كورونا داخل القدس المحتلة، والتي تعتبرها "إسرائيل" مخالفة للقانون الإسرائيلي الذي يمنع القيام بأي أنشطة تابعة للسلطة الفلسطينية أو رعايتها. 

ووفقًا لشرطة الاحتلال فسيتم النظر اليوم بعد انتهاء التحقيق مع المعتقلين، فيمن سيتم عرضه على المحكمة الإسرائيلية للنّظر في قضيّته. 

كما اعتقلت قوات الاحتلال 7 شبان من بلدة العيسوية في القدس المحتلة، وهم: محمود رمضان عبيد، ومحمود محمد عبيد، وضياء أيمن عبيد، وأمير عواد، ويوسف علي الكسواني، وعبود درباس، وداوود عبيد، بعد مصادرة حواسيب وهواتف ومقتنيات أخرى من بيوتهم. وأجرت تفتيشًا لمنازل أحمد محمد درباس، ومحمد أيمن عبيد، وفراس خضر عبيد، ونايف عصمت عبيد.