أسعار العملات
الدولار الأمريكي
سعر الشراء 3.29
سعر الصرف 3.29
الدينار الأردني
سعر الشراء 4.63
سعر الصرف 4.65
اليـــــــــــــــــورو
سعر الشراء 3.91
سعر الصرف 3.91

"القدس موعدنا": لجنة الانتخابات تسقط كافة الاعتراضات ضد مرشحينا

الترا فلسطين | فريق التحرير

أعلنت سمر حمد، المرشحة لانتخابات المجلس التشريعي عن قائمة "القدس موعدنا" -قائمة حركة حماس- أن لجنة الانتخابات أسقطت بشكل رسمي كافة الاعتراضات التي قدمت ضد مرشحي القائمة.

القدس موعدنا: فتح قدمت 9 اعتراضات للاستقالة، واعتراض على خلفية الانقسام، واعتراض بدعوى اتهام مرشح بالسرقة

اقرأ/ي أيضًا: 230 اعتراضًا على قوائم ومرشحين وطعن أمام المحكمة

وفي حديث لـ الترا فلسطين، قالت حمد: "تم تقديم 11 اعتراضًا ضد مرشحي القائمة، من بينها 9 اعتراضات على خلفية عدم تقديم مرشحين لاستقالتهم من وظائفهم الحكومية، واعتراضٌ ضد مرشح على خلفية تداعيات الانقسام عام 2007، واعتراضٌ كان على خلفية اتهام أحد المرشحين بالسرقة".

وأفادت حمد بأن من قدم الاعتراض هي قائمة فتح الرسمية ممثلة بعضو اللجنة المركزية دلال سلامة، مؤكدة أن جميع الاعتراضات قدمت في الساعة الأخيرة قبل إغلاق باب قبول الاعتراضات من قبل لجنة الانتخابات.

"القدس موعدنا": لم نقدم أي اعتراض ضد أي قائمة أو مرشح

وأشارت إلى أن قائمة "القدس موعدنا" لم تقدم أي اعتراض ضد أي قائمة أو مرشحين للانتخابات.

وأوضحت حمد، أن القائمة "فنَّدت جميع الاعتراضات بالأدلة والوقائع الثابتة التي تبين عدم صحة هذه الادعاءات والطعون"، مبينة أن القائمة قدمت أدلة على استقالة المرشحين، بينما المرشح الذي كان الاعتراض عليه مرتبطًا بالانقسام، فإن هناك اتفاقٌ بين الفصائل على أن ذلك ليس من الحالات الموجبة الطعن.

أما المرشح الذي تم الاعتراض عليه بدعوى السرقة، فإن القائمة قدمت "بالأدلة الثابتة" أنه كان المجني عليه وليس الجاني في تلك الحادثة، وفق حمد؛ التي أكدت أن لجنة الانتخابات أصدرت قرارًا رسميًا برفض الاعتراضات وتأكيد حق المرشحين بالترشح.


اقرأ/ي أيضًا: 

فيديو | دعاية مبكرة لفتح واشتباه باستغلال مقدرات رسمية

كشف بالقوائم المترشّحة للانتخابات.. تعرفوا عليها