11-مايو-2021

انطلاق صاروخ من غزة مساء اليوم | gettyimages

الترا فلسطين | فريق التحرير

قال الناطق باسم كتائب القسام، في أحدث تصريح له، قُبيل الساعة الثانية فجر الثلاثاء، إن تعليق الردّ على حصار المرابطين في المسجد الأقصى مرتبطٌ بتأكيد فك الحصار عنهم بشهاداتٍ حيةٍ وموثقة.

وكان أبو عبيدة قال عند الساعة 12:15 بعد منتصف الليل، إن "الكتائب" قررت منح الاحتلال الإسرائيلي مهلة ساعتين لفكّ الحصار عن المرابطين المعتكفين في المسجد الأقصى.

وأضاف أنه في حال لم يُفك الحصار "فلينتظر العدو ردنا".

وحتى قرابة الساعة الثانية فجرًا قالت قناة "كان" الإسرائيلية الرسمية إن نحو 200 صاروخ جرى إطلاقها من قطاع غزة، منذ الساعة السادسة من مساء الإثنين، وهو الموعد الذي حددته فصائل المقاومة لبدء عملياتها إذا لم ينسحب الاحتلال من المسجد الأقصى والشيخ جراح، ويُفرج عن معتقلي الأحداث الأخيرة.

ولاحقًا قالت كتائب القسام إن الصواريخ التي تم إطلاقها على القدس مساء الإثنين، من طراز A120 تيمّنًا بالشهيد رائد العطار، وهي تحمل رؤوسًا متفجرة ذات قدرةٍ تدميريةٍ عالية، ويصل مداها إلى 120 كيلومترًا، وتدخل الخدمة بشكل معلن لأول مرة.

 

يأتي ذلك في أعقاب اقتحام قوات الاحتلال للمسجد الأقصى فور انتهاء صلاة التراويح، وفرضه حصارًا على مئات المصلين داخل المصلى القبلي، إضافة لمهاجمته بقنابل الصوت والغاز المصلين خلال مغادرتهم من باب الأسباط.


اقرأ/ي أيضًا: 

كتائب القسام توجه رسالة مصورة لجيش الاحتلال

فيديو | لحظة تفجير مركبة إسرائيلية قرب غزة