23-يناير-2022

(KARIM SAHIB/Getty)

الترا فلسطين | ترجمة فريق التحرير

أظهر تقديرات نشرها موقع القناة الإسرائيلية 12، مؤخّرًا، أنّ نحو عشرة آلاف إسرائيليّ انتقلوا للعيش والعمل في إمارة دبيّ بدولة الإمارات. 

  يعملون في قطاع السياحة والمطاعم والعقارات وفي أعمال غير قانونية 

وقال موقع القناة الإسرائيلية إنه ومنذ التوقيع على اتفاقيات "أبراهام" التطبيعية، وقع الإسرائيليون في عشق الإمارات وخصوصًا دبي، وعدد ليس بقليل منهم نقلوا إقامتهم إلى هناك حيث يعملون في قطاع السياحة والمطاعم والعقارات وفي أعمال قالت إنها غير قانونية دون أن تفصح عن طبيعتها.

وأضاف موقع القناة أنّ غالبية الإسرائيليين الذين نقلوا مكان إقامتهم إلى الإمارات يعملون في مجال المطاعم التي يدير بعضها طهاة إسرائيليون، بينما يعمل آخرون في السياحة والعقارات وتجارة الألماس والذهب والفنادق وغيرها.


شاهد: تغطية إخبارية لهذا الملف والملفات الإخبارية الراهنة عربيًا ودوليًا على شاشة "التلفزيون العربي أخبار":

 


ونقلت القناة عن شابة إسرائيلية تعيش في أبوظبي أنه وقبل اتفاقيات التطبيع كان عدد الإسرائيليين الذين يعيشون في الإمارات قليلًا، وقاموا ببناء كنيس صغير بعد تهريب كتب التوراة خفية، غير أن "إسرائيل" ومواطنيها لهم أهميّة كبيرة هُنا، اليوم.

ووفقًا لـ "ياعيل غرافي" التي تعمل مرشدة سياحية بعد أن انتقلت من القدس للعيش في دبي، فإن الحياة في دبي سهلة بالنسبة للإسرائيليين، ولقد انتقل للعيش هنا الكثير منهم، فمستوى المعيشة هُنا مرتفع، بالتوازي مع الرواتب المرتفعة أيضًا، بحسب قولها.


اقرأ/ أيضًا:

صندوق إماراتي إسرائيلي مشترك للاستثمار في "الهايتك"

الإمارات تستثمر 100 مليون دولار في قطاع التكنولوجيا الإسرائيلي