أسعار العملات
الدولار الأمريكي
سعر الشراء 3.10
سعر الصرف 3.11
الدينار الأردني
سعر الشراء 4.37
سعر الصرف 4.39
اليـــــــــــــــــورو
سعر الشراء 3.59
سعر الصرف 3.60
القناة 12: تكرار مسيرة الأعلام سيشعل المنطقة

القناة 12: تكرار مسيرة الأعلام سيشعل المنطقة

Getty

الترا فلسطين | ترجمة فريق التحرير 

ذكرت القناة الإسرائيلية 12 أن الاحتلال في القدس تعتزم منح تصريح لتكرار "مسيرة الأعلام" التي ستبدأ من باب العمود وتخترق البلدة القديمة، غير أن جلسة تقييم موقف حاسمة ستُعقد غدًا الأحد.

 زعيم حزب الصهيونية الدينية بتسلئيل سموترش، وعضو الكنيست بن غفير، يقفان خلف تكرار المسيرة الاستفزازية  

وطالبت جمعية "تاغ مئير" المناوئة للتنظيمات اليهودية المتطرفة، وعضو الكنيست عيساوي فرج، القائد العام لشرطة الاحتلال بمنع إجراء المسيرة التي قد تؤدي لـ "إشعال المنطقة مجددًا".

وأشارت القناة إلى أن مسيرة الأعلام توقفت الشهر الماضي بفعل زخّة صواريخ أطلقتها كتائب القسام، واعتبرت أنّ تكرارها مجددًا نهاية هذا الأسبوع سيؤدي لمضاعفة التوتر في القدس. 

وطبقًا للقناة الإسرائيلية فإن زعيم حزب الصهيونية الدينية بتسلئيل سموترش، وعضو الكنيست بن غفير، يقفان خلف تكرار المسيرة الاستفزازية، وممارسة الضغوط على شرطة الاحتلال لمنح تصريح لها.

وقالت القناة إن شرطة الاحتلال ستعقد جلسة تقييم موقف غدًا، وفي نهايتها سيتم اتخاذ قرار بمنح تصريح لإجراء المسيرة. 

ونقلت القناة عن عضو الكنيست رام بن باراك من حزب "هناك مستقبل" أن إجراء مسيرة الأعلام يوم الخميس المقبل يعد محاولةً لإشعال الميدان، بهدف منع تشكيل حكومة إسرائيلية جديدة.

ووفق وسائل إعلام عبرية فإن تصويت أعضاء الكنيست الإسرائيلي على منح الثقة للحكومة الجديدة (لبيد - بينيت) من المرجح أن يتم الأربعاء المقبل أو الإثنين الذي يليه. وفي حال أدت انشقاقات اللحظة الأخيرة إلى إفشال التحالف -وهو ما يسعى له بنيامين نتنياهو-، فمن المحتمل أن تذهب "إسرائيل" إلى خامس انتخابات لها خلال عامين ونصف.


اقرأ/ي أيضًا: 

"حماس" تعلّق على مسيرة الإعلام الإسرائيلية

حملة يهودية لمقاطعة المنتجات الفلسطينية مع حلول "سنة المحل"