أسعار العملات
الدولار الأمريكي
سعر الشراء 3.42
سعر الصرف 3.45
الدينار الأردني
سعر الشراء 4.81
سعر الصرف 4.87
اليـــــــــــــــــورو
سعر الشراء 3.83
سعر الصرف 3.87
الكنيست: تمديد حظر لمّ شمل الفلسطينيين بأزواجهم

الكنيست: تمديد حظر لمّ شمل الفلسطينيين بأزواجهم

الترا فلسطين | فريق التحرير 

تبنّت اللجان المشتركة في الكنيست الإسرائيلي (الخارجية/ الداخلية/ الأمن) توصية جهاز "الشاباك"، بتمديد سريان قانون المواطنة والدخول لإسرائيل لسنة إضافية، والذي يحظر بموجبه الفلسطينيين من لم شملهم من أزواجهم من حملة هوية القدس، أو الجنسية الإسرائيلية. 

وصوتت اللجنة المشتركة للجنة الخارجية والأمن في الكنيست، ولجنة الداخلية صباح الثلاثاء، بأغلبية خمسة أصوات مقابل صوتين على التوصية للهيئة العامة للكنيست بتمديد سريان القانون لسنة إضافية حتى منتصف حزيران/ يونيو 2021. 

وجرى خلال الانتفاضة الثانية، تحديدًا عام 2003، تشريع القانون المؤقت الذي يمنح وزير الداخلية الإسرائيلي صلاحية منح الجنسية وتصاريح الإقامة في "إسرائيل" ضمن حالات لم شمل العائلات الفلسطينية، ويتضمن القانون فرض قيود على منح تصاريح المكوث في "إسرائيل" في حالات لم شمل العائلات، وتصاريح تمنح بصلاحية من القائد العسكري. 

وينص القانون على تمديد سريانه عبر أمر حكومي وبمصادقة من الكنيست لفترة زمنية لا تزيد عن سنة واحدة. ومنذ 2004 وحتى 2015 بحثت طلبات الحكومة لتمديد سريان القانون فقط أمام الكنيست، وفي نهاية المداولات صوتت الهيئة العامة على تمديد سريان القانون.