28-يوليو-2021

صورة أرشيفية: الوزير مي الكيلة خلال تطعيم أول جرعة من لقاح كورونا | gettyimages

الترا فلسطين | فريق التحرير

أعلنت وزير الصحة مي الكيلة، أن وزارة الصحة الإسرائيلية اعترفت بشهادة التطعيم الفلسطينية، وشهادة الخلو من فايروس كورونا المختومة من وزارة الصحة الفلسطينية، وبكافة أنواع المطاعيم المضادة لفايروس كورونا التي تستوردها السلطة الفلسطينية، وذلك في اجتماع عقدته مع نظيرها الإسرائيلي، اليوم الأربعاء، بمشاركة طواقم فنية.

اتفاق على نقل المرضى من قطاع غزة إلى مستشفيات الضفة الغربية من خلال "إسعاف إلى إسعاف" عبر معبر بيت حانون

وقالت الكيلة في بيان صحافي، إن الاجتماع توصل أيضًا إلى الاتفاق على نقل المرضى من قطاع غزة إلى مستشفيات الضفة الغربية من خلال "إسعاف إلى إسعاف" عبر معبر بيت حانون، دون ترجل المرضى واضطرارهم للمشي أو الانتقال بواسطة عربة لمسافة 1000 متر تقريبًا حتى الوصول للإسعاف المقابل.

واعتبرت أن هذا الاتفاق "سيسهل كثيرًا على المرضى من أهلنا في قطاع غزة، وسيحفظ كرامتهم ووضعهم الصحي" وفق تعبيرها.

وأضافت الكيلة، أنها طلبت خلال الاجتماع إزالة العقبات الإسرائيلية أمام عمل الطواقم الطبية لتوفير خدمات الصحة المدرسية بما فيها المطاعيم لطلبة المدارس في القدس المحتلة، وناقشت الصعوبات التي تواجه القطاع الصحي في المناطق C.

وأشارت إلى أن الاجتماع ناقش أيضًا فاتورة التحويلات الطبية، مضيفة أنها أوضحت للإسرائيليين أن الفاتورة المقتطعة "تفوق بكثير حجم الخدمات التي تشتريها وزارة الصحة الفلسطينية من مستشفيات الداخل"، وتم تقديم أدلة على هذه الاقتطاعات، وطلب وجود  شفافية في إجراءات التدقيق المالي  والطبي.

مي الكيلة خلال لقائها وزير الصحة الاسرائيلي

اقرأ/ي أيضًا: 

أوبئة غيرت وجه الحياة في فلسطين

الكارنتينا: تاريخ الحجر الصحي في فلسطين

 
دلالات: