أسعار العملات
الدولار الأمريكي
سعر الشراء 3.42
سعر الصرف 3.45
الدينار الأردني
سعر الشراء 4.81
سعر الصرف 4.87
اليـــــــــــــــــورو
سعر الشراء 3.83
سعر الصرف 3.87
اللجنة الأمريكية الإسرائيلية لضم الضفة تبدأ عملها

اللجنة الأمريكية الإسرائيلية لضم الضفة تبدأ عملها

الترا فلسطين | فريق التحرير

بدأت لجنة إسرائيلية أمريكية عملها بترسيم الخرائط تمهيدًا لضم المستوطنات والأغوار وأجزاء من الضفة الغربية، بموجب خطة ترامب للتسوية، وفق ما أفادت به صحيفة "إسرائيل اليوم"، صباح اليوم (الأحد).

ونقلت الصحيفة عن مسؤول أمريكي كبير، أن دونالد ترامب عيّن مندوبين أمريكيين في لجنة ترسيم خرائط الضم والسيادة، وهم: السفير الأميركي لدى "إسرائيل" ديفيد فريدمان، وكبير مستشاري السفير أريه لايتستون، وسكوت ليث، وهو رئيس الشؤون الإسرائيلية الفلسطينية في مجلس الأمن القومي الأميركي.

وأعرب فريدمان عن أمله بأن تنطلق أعمال اللجنة على الفور، بينما قال مسؤولون إسرائيليون وأمريكيون إن الخارطة ستُضاف إلى خطة ترامب التي تعرف في ملحقها هذه الخارطة بأنها "مفاهيمية".

وفي وقت سابق، أعلن رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو عن بدء التحضير لخرائط الضم بالتنسيق مع الإدارة الأمريكية، مؤكدًا أنها ستشمل ضم المستوطنات في الضفة، وجميع المناطق في غور الأردن وشمالي البحر الميت.

وكانت حكومة الاحتلال عيّنت أربعة أعضاء في هذه اللجنة، هم: وزير السياحة ياريف ليفين، والسفير الإسرائيلي لدى الولايات المتحدة رون درامر، والمدير التنفيذي لمكتب نتنياهو رونين بيرتس، بينما استبعدت أي ممثلين عن الجيش في هذه اللجنة.