28-نوفمبر-2017

جولة عاشرة من دوري المحترفين تنطلق عصر يوم غد، الخميس 29 تشرين الثاني/نوفمبر، بإقامة خمس مباريات، تحمل في طياتها الكثير من الدلالات، ويستضيف في أقواها شباب الخليل صاحب الوصافة حامل اللقب هلال القدس الذي يحتل الترتيب الثالث بفارق نقطة عن العميد ونقطتين عن الصدارة.

وسيقترب الفريق الفائز في هذه الموقعة كثيرًا من كرسي المقدمة، وربما ينهي جولة الذهاب في صدارة الترتيب.

مواجهتان في غاية الأهمية في الجولة العاشرة من دوري المحترفين، الأولى تجمع شباب الخليل بهلال القدس، والثانية جبل المكبر بشباب الظاهرية

شباب الخليل يدخل اللقاء منتشيًا بفوزه الأخير على شباب السموع، فضلاً عن امتلاكه لقاعدة جماهيرية كبيرة ستكون حاضرة على مدرجات ستاد الحسين بن علي، فيما يدخل الهلال اللقاء مدعوماً بثقة فوزه في "ديربي" القدس على المتصدر جبل المكبر، وعينه على الفوز الخارجي الذي يعطيه دفعه قوية في مواصلة مشوار الدفاع عن اللقب.

اقرأ/ي أيضاً: لأول مرة: الفدائي يتجاوز إسرائيل في تصنيف الفيفا

شباب الخليل بقيادة مدربه رائد عساف يعتمد على تشكيلة غالبيتها من الشباب، وفي مقدمتهم محمود يوسف ومحمود أبو وردة وشاهر الطويل، والحارس المميز أنس أبو سيف. في المقابل يعتمد المدرب خضر عبيد على تشكيلة تمزج بين الخبرة والشباب، حيث يعول كثيرًا على تامر صيام ومحمد درويش ومراد إسماعيل وعدي الدباغ وغيرهم.

مباراة ثانية، لا تقل أهمية عن اللقاء الأول تجمع بين متصدر الترتيب جبل المكبر أمام الكبير المتعثر هذا الموسم شباب الظاهرية. لقاء الجريحين خلال الجولة الماضية ربما يشكل نقطة الانطلاقة لشباب الظاهرية هذا الموسم، إذ لا يزال يبحث عن الحلول للخروج من الأزمة الكبيرة التي تعصف بالنادي.

في المقابل "نسور المكبر" الحصان الأسود في الدوري حتى الآن، مني بهزيمة في الجولة الأخيرة بعد ستة انتصارات متتالية، يدخل اللقاء من اجل الثلاث نقاط التي تعزز من موقع الفريق في الصدارة.

بالنظر إلى مستوى الطرفين خلال الجولات الماضية، يبدو جبل المكبر الأقرب لتحقيق الفوز، لكن أبناء الظاهرية ربما يجعلون من اللقاء نقطة البداية للدفاع عن ألوان الغزلان صاحب الصولات الكبيرة في تاريخ دوري المحترفين.

ويحتل المكبر الصدارة برصيد 19 نقطة، فيما يقبع الظاهرية في الترتيب العاشر بثماني نقاط فقط.

وتحمل الجولة العاشرة معها مواجهة صعبة لفريق مؤسسة البيرة أمام العنابي الكرمي. المباراة تجمع بين صاحب الترتيب الخامس العنابي مع صاحب الترتيب السادس فرسان الوسط، والفارق بينهما نقطة يتيمة، والنقاط الثلاث ستدفع الفريق الفائز لمواصلة التقدم على سلم الترتيب، بانتظار باقي نتائج الجولة التي قد تصب في مصلحة أحد طرفي المواجهة.

ستاد دوار سيكون شاهدًا خلال هذه الجولة على مواجهة خليلية خالصة، حينما يستضيف شباب دورا أهلي الخليل. كل فريق في الجولة الأخيرة حصد نقطة، فشباب دورا تعادل مع ثقافي طولكرم، فيما فشل الأهلي تجاوز عقبة شباب الخضر صاحب الترتيب الأخير.

"كتيبة الجبل" تحتل الترتيب قبل الأخير بثماني نقاط، فيما يقبع الأهلي في الترتيب الرابع بـ15 نقطة.

وفي آخر مباريات يوم الأربعاء، يرحل بلاطة المنتشي بفوزه الأخير على الترجي إلى بيت لحم، لمواجهة متذيل الترتيب شباب الخضر. وكان بلاطة قد فاز برباعية على واد النيص في الجولة الأخيرة، فيما تعادل الخضر مع الأهلي بهدفين لمثلهما.

وتستكمل الجولة الخميس، بمواجهة ترجي واد النيص صاحب المركز التاسع، مع السموع صاحب المركز الثامن.

وإليكم أبرز الأرقام في دوري المحترفين.

الأقوى هجوميًا هلال القدس بـ16 هدفاً، أما الهجوم الأضعف فهو هجوم شباب الخضر بـ8.

أكثر الفرق فوزاً جبل المكبر بـ6 انتصارات، فيما يأتي الخضر في الترتيب الأخير بدون انتصار.

شهدت الجولة التاسعة تسجيل 14 هدفاً، وحقق بلاطة أعلى فوز برباعية على الترجي.

يحتل أيمن خربط لاعب المكبر صدارة الهدافين بستة أهداف.


اقرأ/ي أيضاً: 

أغنية الوحدات.. عناد المخيم ورفضه

"مونديال التميمي".. منافسات كرة قدم وأكثر

سيدات الكرة الفلسطينية في صور