أسعار العملات
الدولار الأمريكي
سعر الشراء 3.62
سعر الصرف 3.65
الدينار الأردني
سعر الشراء 5.10
سعر الصرف 5.15
اليـــــــــــــــــورو
سعر الشراء 4.24
سعر الصرف 4.27
المحترفون: انتقالات خجولة و

المحترفون: انتقالات خجولة و"العميد" أكبر الخاسرين

865 مشاهدة

قبل أيام من انطلاق مرحلة إياب دوري المحترفين الفلسطيني، واصلت الأندية تحضيراتها من خلال التعاقد مع لاعبين لتعزيز صفوفها، وعادةً ما ترافق مرحلة الانتقالات الكثير من الإشكاليات، من خلال توقيع بعض اللاعبين من أندية أخرى دون علم ناديهم السابق، أو اتفاق أحد الإداريين مع لاعب دون علم المدرب والجهاز الفنّي.

 قبيل انطلاق مرحلة إياب دوري المحترفين مع نهاية يناير الحالي، تعزز الأندية حضورها بالتعاقد مع لاعبين جدد.. ماذا عن إشكاليّات الانتقالات؟

ويبدو "شباب الخليل" متصدّر الدوري في مرحلة الذهاب أكبر الخاسرين حتى الآن في الانتقالات الشتوية، فقد خسر الفريق جهود اللاعب المميز محمود أبو وردة الذي عاد لصفوف فريقه السابق "مركز بلاطة".

وكان "شباب الخليل" أعلن قبل أيام عن تعاقده مع اللاعب الأردني ليث البشتاوي لاعب "الوحدات" السابق. وأكد اللاعب في مقابلة إذاعية مع راديو الرابعة في الخليل، توقيعه مع شباب الخليل لتمثيله في مرحلة الإياب، وأشار إلى أنّه جاء بهدف حصد لقب الدوري، ولمشاهدة جمهور شباب الخليل الذي سمع عنه كثيرًا.

وانتشرت صور توقيع عقد اللاعب مع "العميد" عبر مواقع التواصل الاجتماعي، قبل أن يخرج النادي من جديد، ويؤكد أنّ الصفقة لن تتم.

"الشباب" استمرّ في تلقي الصدمات التي رافقت رحلة البحث عن اللقب بعد أن أعلن قائد الفريق عبد اللطيف البهداري عن قراره بترك الفريق خلال مرحلة الإياب، مطالبًا إدارة النادي بالموافقة على طلبه. وفي هذا الجانب كانت تقارير أشارت إلى اتفاق نادي "أهلي الخليل" مع اللاعب للدفاع عن ألوان الكتيبة الحمراء، وهو ما نفاه نادي "شباب الخليل" فقط.

أبرز حالات الانتقالات والتي ما تزال غير واضحة للآن، هو إعلان "أهلي الخليل" عن تعاقده مع لاعب "شباب الظاهرية" المميز أحمد ماهر، ونشره صور اللاعب أثناء توقيع العقد، الأمر الذي استفزّ نادي الظاهرية وجماهيره الكبيرة.

اللاعب أحمد ماهر يوقّع لأهلي الخليل
اللاعب أحمد ماهر يوقّع لأهلي الخليل

وأعرب المشرف الرياضي لشباب الظاهرية، خالد جبارين، عن استياء إدارة الفريق من انتقال اللاعب لأهلي الخليل. وقال في تصريحات صحفية إنّ توقيع اللاعب كان قانونيًا، لكنّه لم يتم في إطار العلاقات الثنائية بين الأهلي والظاهرية.

وطالب جبارين اللاعب ماهر، بالعودة عن قراره والرجوع لصفوف الغزلان في ظلّ حاجة الفريق القوية للاعب.

وكشف أحمد ماهر في منشور على صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي عن أسباب مغادرة فريقه الظاهرية والانتقال للأهلي، مشيرًا إلى أنّ مجلس إدارة الظاهرية لم يناقشه في قرار البقاء أو المغادرة منذ انتهاء ذهاب المحترفين.

وأجرت العديد من الأندية تعاقداتها، حيث كان فريق هلال القدس أبرز تلك الأندية تحضيرًا لمرحلة الإياب من جهة، ومواجهة فريق السويق العماني من جهة ثانية ضمن المرحلة التمهيدية في بطولة كأس الاتحاد الاسيوي.

وتعاقد الهلال مع لاعب المنتخب الوطني من أصول تشيلية جونثان سوريا قادمًا من صفوف انبي المصري، كما نجح في ضمّ جناح اللاعب المميز جاكا حبيشة.

وواصل الفريق تعزيز صفوفه، وأعلن عن ضم المدافع الأردني محمد رؤوف القادم من صفوف شباب الأردن.

ويسعى الهلال للمنافسة على لقب المحترفين وتجاوز منافسه السويق العماني من أجل التأهل لدور المجموعات في بطولة كأس الاتحاد الاسيوي.

أهلي الخليل الذي أعلن عن عودة المدرب عمار سليمان لقيادة الفريق، أكد في الوقت ذاته انتقال لاعبه المميز شادي شعبان لنادي صحم العماني، كما أشار لخضوع مدافعه محمد صالح اختبارات للانضمام لصفوف الفيصلي الأردني.

شباب الظاهرية الذي عانى كثيرا في مرحلة الذهاب أعلن عن تعاقده مع الثنائي علي نعمة ووسيم الأطرش، فيما تخلى عن خدمات المهاجم ليث خروب الذي انتقل لصفوف ثقافي طولكرم.

شباب الظاهرية يعزز صفوفه
شباب الظاهرية يعزز صفوفه

وتخلي شباب الظاهرية أيضًا عن الثنائي جهاد صقر وأمجد زيدان، ليعود الثنائي لناديهم الأم ترجي واد النيص.

"جبل المكبر" الذي قدّم مستويات متميزة في مرحلة الذهاب، تعاقد مع المدافع الأيسر فادي سلبيس قادمًا من مؤسسة البيرة، كما نجح في التوقيع مع الحارس شربل اديبات قادمًا من الداخل الفلسطيني.

وواصل المكبر تعزيز صفوفه بالتوقيع مع لاعب الوسط صفوان الزعبي القادم من أحد أندية الداخل.


صفوان الزعبي يوقع لجبل المكبر

وتستمر مرحلة الانتقالات الشتوية خلال الأيام العشرة القادمة، ومن المتوقع قيام الأندية بمواصلة تعزيز صفوفها.

وتنطلق مرحلة الإياب في 25 من كانون ثاني/ يناير الحالي، عندما يستضيف شباب السموع جاره شباب دورا على ستاد دورا.

ويتصدّر شباب الخليل الترتيب العام برصيد 22 نقطة وبفارق الأهداف عن جبل المكبر الوصيف.