10-مارس-2020

صورة تعبيرية

الترا فلسطين | فريق التحرير 

أعلنت إدارة مدرسة "دار الأيتام الإنجيلية العربية - الخليل" صباح اليوم الثلاثاء، أنّ غرفة عمليات الطوارئ في الخليل، أبلغتهم بسلامة كل المفحوصين وخلو المعلمين والمعلمات من فايروس كورونا. 

وقالت إدارة المدرسة إن الجهات المختصّة أبلغتهم بضرورة مراجعة الجهات الطبية في حال ظهور أعراض الفايروس على أحد الطلبة أو المعلمين. 

وكانت مدرسة دار الأيتام الإنجيلية العربية في الخليل، أعلنت مساء الإثنين، أن إحدى الحالات الجدد اللواتي تم الإعلان عن إصابتهن بفايروس كورونا في بيت لحم، تعمل معلمة في المدرسة.

وقالت المدرسة، إن المعلمة تعمل في الصف الأول "أ" ولم تتواصل بشكل مباشر مع باقي طلاب المدرسة، وقد تم اكتشاف إصابتها بالفايروس، الإثنين.

وأضافت أنها تواصلت مع غرفة عمليات الطوارئ في الخليل، وتم تزويدها بأسماء كل معلمي المدرسة ومعلماتها، إضافة للعاملين والعاملات، موضحة أن الجميع يخضعون الآن للفحوصات اللازمة.

وقررت لجنة الطوارئ في الخليل والمحافظة ومديرية الصحة عائلات الأطفال في المدرسة بوضع أطفالهم في الحجر البيتي الاحترازي، لحين ظهور نتائج الفحوصات وإصدار قرار آخر بخصوص الدوام.

إثر ذلك، طلبت المدرسة من طلابها التزام بيوتهم حتى إشعار آخر من ذوي الاختصاص، راجية أن "يتحلى الجميع بروح المسؤولية والتعاون في هذا الظرف المستجد، والحفاظ على تنفيذ قرارات الجهات المختصة" كما قالت.