14-أغسطس-2018

فريق التحرير - الترا فلسطين

كشفت جيش الاحتلال، قائمة حسابات شخصية على موقع التواصل الاجتماعي "انستغرام"، وصفها بأنها مزيّفة وتديرها حركة حماس، للإيقاع بجنوده من أجل جمع معلومات عسكرية سرية عبر إغرائهم بتنزيل تطبيق على هواتفهم الذكية.

ووفق ما نشرت القناة الثانية الإسرائيلية، الثلاثاء، فإن جيش الاحتلال عثر - في إطار عملية "القلب المكسور التي أطلقها منذ شهر تقريبًا - على حسابات مزيفة في موقع "انستغرام"، وهي المرة الأولى التي يتم العثور فيه على مثل هذه الحسابات في هذا الموقع، بعد أن تم العثور على ما يُشبهها في موقع "فيسبوك" سابقًا.

ونشر قسم أمن  المعلومات بجيش الاحتلال قوائم بأسماء حسابات على مواقع التواصل الاجتماعي، قال إنها مزيفة تديرها حماس، من خلال إرسال طلبات صداقة لجنود ثم البدء بمحادثات ودية، بينما يقوم عناصر حماس الذين ينتحلون صفة إسرائيليين بـ"إغواء" الجنود لتحميل تطبيقات ذكية على هواتفهم، ثم السيطرة عليها وتحويلها إلى أجهزة تجسس عليهم بعد التحكم بكاميراتها وامتلاك القدرة على إدارة الهاتف بشكل كامل، بحيث يكون بمقدورهم نسخ الصور وتشغيل تسجيل الصوت.

ووزع جيش الاحتلال قائمة بأسماء الحسابات على "انستغرام" على جنوده، وطلب منهم مشاركتها على مواقع التواصل لتحذير الجنود والإسرائيليين بشكل عام من الوقوع ضحية للتك الحسابات.