أسعار العملات
الدولار الأمريكي
سعر الشراء 3.10
سعر الصرف 3.11
الدينار الأردني
سعر الشراء 4.37
سعر الصرف 4.39
اليـــــــــــــــــورو
سعر الشراء 3.59
سعر الصرف 3.60
المقاومة حول المقبرة اليوسفية والأسرى: لن نقف مكتوفي الأيدي

المقاومة حول المقبرة اليوسفية والأسرى: لن نقف مكتوفي الأيدي

سيدة فلسطينية تحاول حماية قبر ابنها في المقبرة اليوسفية | gettyimages

الترا فلسطين | فريق التحرير

أكدت "فصائل المقاومة الفلسطينية" في بيان صحافي، الثلاثاء، أنها لن تقف مكتوفة الأيدي إزاء الجرائم الإسرائيلية في المقبرة اليوسفية في القدس، وبحق الأرض والمقدسات.

ومنذ يوم أمس تواصل طواقم بلدية الاحتلال أعمال تجريف في المقبرة اليوسفية، تشمل نبش القبور، وخلال ذلك اعتدت قوات الاحتلال على عائلات فلسطينية حضرت إلى المقبرة لحماية قبور ذويها. كما وقعت مشاداتٌ كلاميةٌ بين عناصر شرطة الاحتلال وطواقم البلدية.

ودعت فصائل المقاومة في بيانها، "أبناء شعبنا في الضفة المحتلة لتصعيد حالة الاشتباك مع العدو بكافة الأدوات والوسائل المتاحة، حتى يعلم أن استمرار احتلاله لأرضنا وقدسنا يعنى تكلفة باهظة سيدفعها من دماء جنوده والمغتصبين الصهاينة" على حد تعبير البيان.

كما خاطبت الأسرى المضربين عن الطعام بالتأكيد على ثقتها من "انتصارهم على الجلاد، وأن العدو لن يستطيع كسر إرادتكم"، مطالبة الهيئات الحقوقية الدولية بالتدخل فورًا لإنقاذ حياة الأسرى.

وشدَّدت أن خياراتها "مفتوحة" في الرد على جرائم الاحتلال بحق الأسرى، مضيفة، "لن يهدأ لنا بال حتى تحريرهم من سجون الاحتلال وان خيار المقاومة الأقوى لتحرير الأسرى هو عملية تبادل مشرفة تقودها المقاومة".

كما أكدت رفضها للاعتقالات السياسية "التي لا تخدم سوى الاحتلال وتزيد حدة الانقسام"، متسائلة: "لمصلحة من يتم اعتقال الأسرى المحررين خالد حلايقة وعبدالقادر مصباح؟ واعتقال خلية لحركة الجهاد الإسلامي في الضفة؟".


اقرأ/ي أيضًا: 

فيديو | كلاب مفترسة في خدمة المستوطنين

عواقب قانونية ومالية لقرار الاحتلال تصنيف منظمات فلسطينية بأنها إرهابية