17-سبتمبر-2019

الترا فلسطين | فريق التحرير

نشرت قنوات عبرية النتائج الأولية للانتخابات الإسرائيلية، مساء الثلاثاء، أظهرت تفوق حزب "أزرق أبيض" بفارق بسيط عن حزب الليكود.

وفقًا لقناة 13 العبرية فقد حصل حزب "أزرق أبيض" 33 مقعدًا وحزب الليكود 31 مقعدا والقائمة العربية المشتركة 13 مقعدًا، فيما حصد أحزاب اليمين يمينا 6 مقاعد وحزب "إسرائيل بيتنا" على 8 مقاعد.

فيما أشارت عينات تلفزيون "كان" الرسمي تساوي نتنياهو وغانتس فيما حصدت القائمة العربية المشتركة على 12 مقعدًا فيما حصل حزب "إسرائيل بيتنا" على 10 مقاعد.

إليكم النتائج الأولية وفق ما نشرته القنوات العبرية بدءًا من حزب: الليكود، أزرق أبيض، القائمة المشتركة، أحزاب اليمين يمينا، إسرائيل بيتنا، شاس، يهدوت هتورا، العمل غيشر، ميرتس باراك، العظمة اليهودية.

وهذه النتائج عينات تلفزيونية قد لا تكون دقيقة حيث أظهرت معظم العينات في الانتخابات السابقة التي أجريت في شهر أبريل الماضي تفوق غانتس ولكن النتائج الفعلية جاءت بالعكس حيث تبين أن مصوتي اليمين تعمدوا تضليل الاستطلاعات.

هذا وأعلنت لجنة الانتخابات المركزية الإسرائيلية، أن نسبة التصويت بلغت حتى الساعة الثامنة من مساء اليوم الثلاثاء، بلغت 63.7% من أصحاب حق الاقتراح أي أن عدد من أدلى بأصواتهم بلغ 4,071,398 شخصًا.