10-أبريل-2019

الترا فلسطين | فريق التحرير

أكد الأمين العام لحركة الجهاد الإسلامي زياد النخالة، أن المقاومة ملتزمة بالدفاع عن الأسرى في سجون الاحتلال الإسرائيلي، مشددًا أنها تُدير معركة على حدود غزة بكل كفاءةٍ واقتدارٍ رغم الحصار الجائر، محمية بحالة إجماع شعبي رغم الظروف الصعبة التي يعيشها شعبنا.

أقوال النخالة جاءت خلال كلمة ألقاها عبر الفيديو في حفل إشهار كتاب "درب الصادقين" في قطاع غزة، اليوم الأربعاء، وهو الكتاب الذي كتبه الأسير محمد أبو طبيخ ومنع جهاز المخابرات يوم أمس إقامة حفل إشهار له في جنين.

ووجه النخالة التحية للأسرى الذين يخوضون معركة الكرامة بكل ثقة وثبات لمواجهة إجراءات إدارة سجون الاحتلال، "وهي معركة الشعب الفلسطيني"، مؤكدًا أن المقاومة ملتزمة بالدفاع عن أسراها بكل الوسائل مهما كانت التضحيات.

وقال النخالة: "تقود المقاومة معاركها مرةً بالسلاح وأخرى بالمفاوضات غير المباشرة، وتحقق في كل جبهةٍ إنجازاتٍ معتبرة، فيما تبقى يد الرجال على الزناد".

ودعا "الذين يحسنون الظن بالعدو إلى مغادرة هذا الوهم" وفق وصفه، موضحًا أن "العدو يحشد للحرب والعدوان لإنهاء المقاومة في قطاع غزة والاستمرار بالتوسع الاستيطاني بالضفة".

وأضاف، "سرايانا المظفرة وكتائبنا الباسلة تقف على أهبة الاستعداد للدفاع عن الشعب الفلسطيني أمام أي عدوان محتمل، آخذين بعين الاعتبار تهديدات العدو التي لم تتوقف يومًا واحدًا".

ودعا النخالة إلى توحيد الصفوف لمواجهة مخططات الاحتلال "لأن جميعنا مستهدفون شعبًا وأرضًا".