أسعار العملات
الدولار الأمريكي
سعر الشراء 3.29
سعر الصرف 3.29
الدينار الأردني
سعر الشراء 4.63
سعر الصرف 4.65
اليـــــــــــــــــورو
سعر الشراء 3.91
سعر الصرف 3.91

"الهلال" برام الله: لم يصلنا قرار سحب صلاحياتنا بالإشراف على غزة

(HAZEM BADER/Getty)

الترا فلسطين | فريق التحرير

أكد نائب المدير العام لجمعية الهلال الأحمر الفلسطيني في محافظات الضفة الغربية مأمون عباسي، أن إدارة الجمعية في رام الله، لم تتسلّم حتى اللحظة أي نسخة من قرار رئاسيّ بتشكيل لجنة إشراف على الجمعية في قطاع غزة.

عباسي: القرار، فيما لو تم تطبيقه سيمس بوحدة الجمعية، وموقعها كعضو في الاتحاد الدولي للصليب الأحمر

وقال عباسي في تصريحٍ لـ "الترا فلسطين"، الأربعاء: "هذا القرار، فيما لو تم تطبيقه بسحب صلاحياتنا بالإشراف على الجمعية بغزة، سيمس بوحدة الجمعية، وسيؤثر على موقعها الدولي كعضو في الاتحاد الدولي للصليب الأحمر، والهلال الأحمر الفلسطيني".

وتناقلت وسائل الإعلام أمس، نسخةً إلكترونية من قرارٍ أصدره الرئيس محمود عباس بتاريخ الخامس والعشرين من كانون أول/ ديسمبر الماضي، يقضي بتشكيل لجنة إصلاح، للإشراف على جمعية الهلال الأحمر في قطاع غزة، وسحب كافة صلاحيات الإشراف عليها من قبل إدارتها في رام الله.

تتكون اللجنة من أحمد حلس، وخليل أبو فول، وروحي فتوح، ووائل مكي، ونجاح عليوة، وحسن الزمار، وعلاء نعيم، وحيدر القدرة

وتتكون اللجنة، التي صدر قرار تعيينها نهاية 2020، من كل من أحمد حلس رئيسًا، وخليل أبو فول مدير عام مستشفى القدس بغزة مقررًا، وكلًا من روحي فتوح، ووائل مكي، ونجاح عليوة، وحسن الزمار، وعلاء نعيم، وحيدر القدرة كأعضاء مشرفين.

وجمعية الهلال الأحمر الفلسطيني، هي جمعية وطنية مستقلة تأسست عام 1968، بقرار من المجلس الوطني في دورته السادسة، وتم تأكيد دورها بموجب المرسوم الرئاسي رقم 46 لسنة 1993، الصادر بتاريخ 8/3/2006.

فيما تم الاعتراف بعضويتها الكاملة في الاتحاد الدولي لجمعيات الصليب الأحمر، والهلال الأحمر في حزيران/ 2006.

تمارس الجمعية نشاطها، كجمعية غوث تطوعية وحيدة لمساعدة السلطات العاملة في الميدان الإنساني في دولة فلسطين

وتمارس الجمعية نشاطها، كجمعية غوث تطوعية وحيدة لمساعدة السلطات العاملة في الميدان الإنساني في أراضي دولة فلسطين، وفي كافة الأوقات، وكذلك في البلاد العربية المضيفة للاجئين الفلسطينيين، وذلك وفقًا لاتفاقيات جنيف لعام 1949، والبروتوكولات المضافة، وبموجب القانون الدولي الإنساني، ومبادئ الحركة الدولية لجمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر، التي تتلخص بـ: الإنسانية، وعدم التحيّز، والحياد، والاستقلال، والتطوع، والوحدة، والعالمية.


اقرأ/ي أيضًا: 

مسعفةٌ بقدمٍ مكسورة وضغط مزمن و"هيموفيليا"!

رزان النجار.. حلمٌ فلسطيني آخر في قبر بلا شاهد

بلاغات كاذبة و"تسالي" تُرهق الدفاع المدني والهلال الأحمر