13-يوليو-2017

الصحافية نائلة خليل

تسلّمت الزميلة الصحفية نائلة خليل، مديرة مكتب صحيفة "العربي الجديد" في الضفة الغربية، استدعاء حضور لمقرّ جهاز "الأمن الوقائي" في بيتونيا غرب رام الله.

وفي حديث لـ "الترا فلسطين" قالت نائلة إنّه وحسب التفاهمات القائمة بين نقابة الصحفيين والنيابة العامّة، فإنّ الاستدعاء يجب أن يكون من خلال النقابة، مشيرةً إلى أنّها أبلغت النقيب ناصر أبو بكر بالاستدعاء، وسلّمت النقابة صورة عنه، وهي بانتظار ردّ النقابة.

وبحسب الاستدعاء، فإنّ على الصحفية نائلة الحضور لمقرّ جهاز الأمن الوقائي في بيتونيا، يوم الأحد (16 تموز/يوليو)، عند الساعة العاشرة صباحًا، وفي حال تخلّفت، سيتم استصدار مذكرة اعتقال بحقّها.

وكان جهاز الأمن الوقائي أفرج قبل أيّام عن الصحفي جهاد بركات، بعد قرار النيابة العامة بإخلاء سبيله، بعد اعتقاله قرب حاجز عناب بطولكرم، واتهامه بالتواجد في "ظروف مشبوهة" وتصوير مرور موكب رئيس الوزراء رامي الحمد الله، عبر الحاجز الإسرائيليّ.

 كما أفرج جهاز المخابرات العامّة في الضفة، عن المصوّر الصحفي أحمد الخطيب، الذي يعمل في قناة الأقصى الفضائيّة، بعد اعتقاله لعدة أيام، بينما لا تزال الأجهزة الأمنيّة في غزة تعتقل الزملاء عامر بعلوشة وفؤاد جرادة، بتهم "التخابر مع رام الله"، و"إساءة استخدام التكنولوجيا".


اقرأ/ي أيضًا:

تعامل السلطة مع الإعلام.. محاولة لفهم الجنون!

أُعدّ في الظلام.. السلطة تخبئ قانونًا أسود للصحافيين

قانون الجرائم الإلكترونية: السلطة تشرعن قمع الحريات