03-فبراير-2022

الترا فلسطين | فريق التحرير

اختارت اللجنة السياسيّة للمجلس الوطني، اليوم الخميس، عضو المكتب السياسي في الجبهة الديمقراطية رئيسًا لها، والكاتب الصحفي موفق مطر مقررًا.

وكانت اللجنة عقدت اجتماعًا اليوم (عن بُعد)، ترأسه عضو اللجنة التنفيذية في منظمة التحرير، عضو اللجنة المركزية لحركة فتح، عزام الأحمد، نيابة عن رئيس المجلس سليم الزعنون.

وتناول جدول الأعمال الترتيبات التنظيمية، وقد أكد المجتمعون حرصهم على التنسيق مع هيئة رئاسة المجلس الوطني في عقد الاجتماعات الدورية للجنة، وإصدار تقاريرها إلى دورات المجلس، والتفاعل مع اللجنة التنفيذية والدائرة السياسية فيها.

وظهر اليوم، قالت "الديمقراطية" في بيان إنّ قرار المشاركة أو عدمه في المجلس المركزي غير مرتبط بالحصول على أي مناصب أو امتيازات داخل المنظمة.

وقال عضو المكتب السياسي للجبهة الديمقراطية إبراهيم أبو حجلة إنّهم سيعلنون خلال 48 ساعة عن موقف الجبهة الرسمي من المشاركة في اجتماعات المجلس المركزي القادم (سيعقد في 6 شباط/ فبراير).

ويوم أمس، قال القيادي في حركة فتح يحيى رباح، إنّ تأخّر الجبهة الديمقراطية في إعلان مشاركتها في المجلس المركزي، يعود إلى مطالبهم بالحصول على امتيازات ومناصب في منظمة التحرير، مضيفًا أنّ "الديمقراطية" تريد وجود تمثيل لعضو آخر في اللجنة التنفيذية، ويريدون مكانة تلي مكانة رئيس اللجنة التنفيذية مباشرة.

وقررت الجبهة الشعبية مقاطعة اجتماعات المجلس المركزي التي ستعقد في رام الله الأحد المقبل، وستتغيّب حماس والجهاد الإسلامي عن الاجتماعات التي يتوقع أن يتم خلالها اختيار أمين سرّ جديد للمنظمة خلفًا لصائب عريقات، وملء مقاعد أخرى شاعرة، بينها مقعد حنان عشراوي التي استقالت في 2020 بعد أن دعت لتجديد القيادة الفلسطينية.


اقرأ/ي أيضًا:

رفض وتجاهل في أمريكا لتقرير "امنستي" حول الأبارتهايد الإسرائيلي

"الشاباك" يعترف باختراق هواتف فلسطينيين من القدس والداخل وتهديدهم