18-أغسطس-2019

الترا فلسطين | فريق التحرير

تمكنت طواقم الهلال الأحمر من انتشال ثلاثة جثامين، إضافة إلى جريح، إثر أعمال البحث التي جرت صباح اليوم شمال قطاع غزة، بعد "الحدث الأمني" الذي وقع قُبيل منتصف الليل، وبقيت تفاصيله مجهولة حتى اللحظة.

وأفادت وزارة الصحة بأن الشهداء الثلاثة هم، محمود عادل الولايدة (24 عامًا)، ومحمد فريد أبو ناموس (27 عامًا)، ومحمد سمير الترامسي (26 عامًا).

وخلال الليل، وصلت طواقم الهلال إلى موقع الحدث قرب السياج الفاصل في بيت لاهيا شمال قطاع غزة، حيث عملت لنصف ساعة فقط دون أن تعثر على شيء، قبل أن يُسمح لها بالعودة في الصباح الباكر، حيث تمكنت من انتشال ثلاثة جثامين، وإصابة بحالة الخطر، ونقلتها جميعًا إلى المستشفى الأندونيسي شمال القطاع.

وكان جيش الاحتلال أعلن الليلة الماضية، أن جنوده رصدوا تحركات أربعة "مسلحين" فلسطينيين قرب السياج الفاصل، فأطلقوا عليهم النيران من طائرة حربية ودبابة، دون أن يتحدث عن أي إصاباتٍ بين جنوده.

وأفادت مصادر محلية بأن طائرات حربية حلقت في سماء بيت لاهيا، وأطلقت قنابل إنارة، كما سُمعت أصوات انفجارات، وذلك بعد وقت قصير من إطلاق ثلاثة صواريخ صوب مستوطنة "سديروت"، أسقطت القبة الحديدية صاروخين منها، فيما أصابت شظايا الصاروخ الثالث منزلاً، وأوقعت إصابتين طفيفتين وأربع إصابات هلع.


 

دلالات: