11-أبريل-2021

Getty

الترا فلسطين | فريق التحرير

قال المتحدث باسم لجنة الانتخابات المركزية فريد طعم الله، إن النيابة العامة أبلغتهم بانتهاء التحقيقات الأولية في موضوع الجرائم الانتخابية المتمثلة بنقل عناوين بعض المسجلين دون علمهم.

وأضاف طعم الله في حديثه لـ"الترا فلسطين"، اليوم الأحد، أنه تم إحالة القضية إلى النيابة ذات الاختصاص في مدينة الخليل، بناءً على أن هذه الجرائم ارتكبت جميعها في الخليل.

وحول تصويب هذه الجرائم من قبل لجنة الانتخابات، أشار طعم الله إلى أن كل من تقدم بشكوى أو انتبهوا في اللجنة إلى أن عنوانه تغيّر، فقد تم تصويب الأمر.

أما عن تفاصيل هذه الجرائم، فقال طعم الله إن لجنة الانتخابات رصدت أرقام الهواتف لمن قاموا بنقل مراكز التسجيل وتم تقديمها للنيابة العامة، أما بقية التحقيقات فهي من عمل النيابة.

وكانت لجنة الانتخابات اكتشفت مساء يوم 16 من شباط/ فبراير الماضي محاولات نقل مراكز تسجيل ناخبين دون علمهم، الأمر الذي يعتبر جريمة انتخابية، وتقدمت على إثر ذلك بشكوى فورية إلى النائب العام متضمنة كافة البيانات اللازمة لفتح تحقيق، واتخاذ المقتضى القانوني بحق من ارتكبوا هذا الفعل.

وفق بيان صحفي صدر عن اللجنة مساء اليوم، جاء فيه أن رئيس لجنة الانتخابات حنا ناصر كان قد بعث برسالة إلى النائب العام أكرم الخطيب الشهر الماضي، عبر فيها عن ثقته في عمل النيابة العامة، راجيًا إعلام اللجنة بالتقدم الحاصل في الجهود الرامية للكشف عن مرتكبي هذه الجرائم، واتخاذ الإجراء القانوني اللازم بحقهم وفقًا للقانون.


اقرأ/ي أيضًا:

دعاية مبكرة لفتح وشبهات استغلال لمقدرات الدولة