أسعار العملات
الدولار الأمريكي
سعر الشراء 3.51
سعر الصرف 3.54
الدينار الأردني
سعر الشراء 4.95
سعر الصرف 5.01
اليـــــــــــــــــورو
سعر الشراء 3.92
سعر الصرف 3.95
اونروا تعيّن قائمًا بأعمال مفوّضها العام

اونروا تعيّن قائمًا بأعمال مفوّضها العام

الترا فلسطين | فريق التحرير 

قالت "اونروا" اليوم الأربعاء، إن أمين عام الأمم المتحدّة، عيّن كريستيان ساوندرز قائمًا بأعمال الوكالة الدولية التي ترعى شؤون اللاجئين الفلسطينيين خلفًا لبيير كرينبول. 

وجاء في بيان وصل "الترا فلسطين" نسخة عنه، أن مكتب خدمات الرقابة الداخلية في الأمم المتحدة، قد أكمل جزءًا من تحقيق بخصوص قضايا تتعلق بإدارة الأونروا، وأظهرت النتائج بعض القضايا الإدارية التي تتعلق بالمفوض العام الذي قرر التنحي جانبًا إلى حين اكتمال التحقيق. 

وتقول "اونروا" إنها وعلى مدار الأشهر القليلة الماضية، بدأت بمراجعة داخلية لوظائفها في مجالات الحوكمة والإدارة والمساءلة لضمان أن تمارس عملها وفق أعلى معايير المهنية والشفافية والفاعلية.

وبحسب بيان المؤسسة الدولية، فقد كشفت المراجعة عن عدد من المجالات التي تتطلب التعزيز، وبدأت الوكالة بالفعل باتخاذ إجراءات تصحيحية، وستعمل على القيام بالمزيد من المبادرات والتحسينات في الأشهر القادمة. 

وكان تقرير لمكتب الأخلاقيات التابع للأمم المتحدة كشف في تموز/ يوليو الماضي، عن سوء إدارة واستغلال سلطة من قبل مسؤولين على أعلى المستويات في وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (اونروا) التي تواجه أزمة مالية غير مسبوقة بعد قطع التمويل الأمريكي. وأشار التقرير إلى انتهاكات خطيرة للأخلاقيات "ذات مصداقية" يطال بعضها المدير العام للوكالة بيير كرينبول، وفق ما أوردته وكالة الأنباء الفرنسية في حينه. 


اقرأ/ي أيضًا: 

في أبعاد الاستهداف الأمريكي لـ"الأونروا"

الأمم المتحدة تبحث بدائل لـ"الأونروا" مع منظمات موالية لـ"إسرائيل"

توصيات أمنيّة إسرائيلية بإيجاد بدائل لـ "أونروا"