02-يناير-2019

الترا فلسطين | فريق التحرير

قالت الخارجية الأردنية في بيان اليوم الأربعاء، إن السلطات الايرانية تحتجز ثلاثة مواطنين أردنيين دخلوا المياه الإقليمية الايرانية عن "طريق الخطأ" عندما كانوا يقومون برحلة صيد في المياه الإماراتية الخميس الماضي.

  السلطات الإيرانية تحتجز ثلاثة أردنيين دخلوا مياه إيران الإقليمية عندما كانوا يقومون برحلة صيد في المياه الإماراتية  

 

ونقل البيان عن الناطق الرسمي باسم الوزارة ماجد القطارنة قوله إن "وزارة الخارجية الإيرانية قد أعلمت سفارتنا في طهران منذ يوم أمس الثلاثاء بوجود ثلاثة أردنيين تم احتجازهم في المياه الإقليمية الإيرانية، حيث كانوا قد دخلوا بطريق الخطأ أثناء قيامهم برحلة صيد بحري بالمياه الاماراتية الخميس الماضي مع أصدقاء لهم من جنسيات عربية أخرى".

وأضاف أن "الوزارة تواصلت لهذا الأمر مع الجانب الايراني الذي أكد أن المواطنين الثلاثة يتمتعون بصحة جيدة ويتلقون معاملة حسنة وأن عملية احتجازهم ستكون قصيرة، حيث سيتم عرضهم على محكمة في مدينة بندر لينك الواقعة في جنوب غرب إيران".

وأوضح القطارنة أن "السفارة (الاردنية في طهران) تلقت اتصالًا هاتفيًا صباح الأربعاء، من أحد المواطنين المحتجزين، حيث أكد أنهم بصحة جيدة ويتلقون معاملة حسنة من قبل السلطات الايرانية وأنه سيترتب عليهم دفع غرامة وتقديم كفالة قانونية للمحكمة تمهيدًا لإطلاق سراحهم".

وتابع أنه "بناء على ذلك قامت السفارة بالتواصل مع الخارجية الإيرانية للاستفسار عن تفاصيل هذه الإجراءات والتي ستقوم السفارة بتنظيمها بالتنسيق مع السلطات الرسمية الإيرانية للمساعدة في الإفراج عنهم وعودتهم سالمين بأسرع وقت ممكن".

وبحسب الخارجية، وقع الحادث الخميس الماضي وكان في المركب إضافة إلى الأردنيين الثلاثة، إماراتي ومصريان.