26-يونيو-2021

الترا فلسطين | فريق التحرير

حمّلت عائلة المعارض والناشط السياسي، نزار بنات، مدير جهاز الأمن الوقائي في الخليل، ماهر أبو حلاوة، المسؤولية المباشرة، عن إصدار الأمر باغتيال ابنها.

العائلة تتهم محافظ الخليل و27 عنصرًا من الاستخبارات العسكرية بالتورط في الاغتيال

وكانت العائلة، طالبت في بيانٍ لها، نشرته اليوم، السبت، بإقالة محافظ المدينة جبريل البكري، والتحقيق معه، بالإضافة إلى 27 عنصرًا من جهاز الاستخبارات العسكرية، "بصفتهم متورطين في عملية الاغتيال"، ومحاكمتهم محاكمة علنية.

وأعربت عن نيتها رفع قضية لدى محكمة الجرائم ضد الإنسانية، تتهم فيها السلطة الفلسطينية وأجهزتها الأمنية، بارتكاب جريمة قتل تحت التعذيب، داعية المؤسسات الحقوقية والإنسانية، المحلية والدولية، لتجهيز مذكرات قضائية من أجل رفعها للمحكمة الدولية.

عائلة بنات: لا ثقة لدى العائلة بالحكومة أو بلجانها الورقية

ودعا بيان العائلة، إلى تشكيل لجنة تحقيق أهلية، مكونة من كبار، ووجهاء، وعشائر الخليل، وفلسطين، والقوى الوطنية والإسلامية، وبمشاركة من منظمات حقوق الإنسان المحلية والدولية، للوقوف على حيثيات اغتيال ابنها الناشط نزار بنات، "إذ لا ثقة لدى العائلة بالحكومة أو بلجانها الورقية".

وأعربت عن تأييدها للتحقيق المستقل الذي تجريه الهيئة المستقلة لحقوق الإنسان، ومؤسسة الحق، محذرةً من مغبة عدم تحقيق مطالبها، "الأمر الذي سيُترجم على أرض الواقع بالدم والبارود والنار" على حد تعبيرها.


اقرأ/ي أيضًا:

نتائج التشريح تؤكد أن وفاة نزار بنات جنائية

إدانةٌ واسعة لـ "اغتيال" بنات ومطالبات بتحقيق فوري