11-أغسطس-2019

الترا فلسطين | فريق التحرير

أصيب عشرات المصلين، اليوم الأحد، عقب اقتحام قوات الاحتلال باحات المسجد الأقصى صباح يوم عيد الأضحى المبارك والاعتداء على المصلين بقنابل الغاز والصوت.

وقال الهلال الأحمر إن طواقمه تعاملت مع أكثر من 20 إصابة بالأعيرة المطاطية وشظايا قنابل الصوت وحالات اختناق، بينها إصابة طفل بشظايا قنبلة صوت.

واعتقلت قوات الاحتلال عددًا من الشبان عقب الاعتداء عليهم بالضرب في باحات المسجد الأقصى، ونقلتهم إلى التحقيق.

كما حاصرت قوات الاحتلال المصلين داخل المصلى القبلي بالمسجد الأقصى عقب إغلاق بواباته، وأطلقت قنابل الصوت والغاز تجاه المصلين المتواجدين في باحات الأقصى.

فيما أصيب عدد من جنود الاحتلال خلال المواجهات التي اندلعت مع الشبان المرابطين في الأقصى رفضًا لاقتحام المستوطنين لباحات المسجد الأقصى في أول أيام عيد الأضحى المبارك، لإحياء ما يسمى ذكرى "خراب الهيكل "المزعوم.

هذا وأدى أكثر من 100 ألف مصلٍ صلاة عيد الأضحى المبارك في المسجد الأقصى المبارك، بالتزامن مع دعوات المقدسيين للرباط بداخله، تحسبا لدعوات المستوطنين باقتحامه.

وكان مفتي القدس والديار الفلسطينية الشيخ محمد حسين قد أعلن قبل يومين إغلاق كافة مساجد القدس وقت صلاة العيد وتأخير صلاة العيد في المسجد الأقصى المبارك للساعة 7:30 بدلًا من الساعة 6:30، بعد تهديدات الاحتلال ومستوطنيه باقتحامه في أول أيام عيد الأضحى المبارك.