30-مايو-2019

الترا فلسطين | فريق التحرير

ضبطت الأجهزة الأمنية، فجر الخميس، ما يقرب 13 كغم من مادة يشتبه أن تكون القنب الهندي المهجن "الهايدرو" بمنزل تاجر مخدرات بمدينة يطا جنوب الخليل.

وقال المتحدث باسم الشرطة لؤي ارزيقات إنه تم ضبط المخدرات بعد ورود معلومات لدى جهاز الاستخبارات العسكرية وإدارة مكافحه المخدرات في شرطة الخليل تفيد بوجود مواد مخدرة لدى بعض الأشخاص في مدينة يطا.

وأضاف، أنه وبعد الرصد والتحري في هذه المعلومات والتأكد بوجودها تم استصدار إذن تفتيش من النيابة العامة والتوجه للمكان ومداهمة عدة مواقع من قبل شرطة مكافحة المخدرات وجهاز الاستخبارات العسكرية ومساندة قوه مشتركة من الشرطة الخاصة والأمن الوطني.

وأكد ارزيقات أنه وأثناء تفتيش منزل أحد تجار المخدرات تم ضبط 13 كغم تقريبًا من مادة يشتبه أنها القنب الهندي المهجن (الهايدرو) موزعة على عدة أوزان ومجهزة للاتجار بها، كما تم ضبط عددًا من أكياس بذور أشتال ماده القنب الهندي المهجن وضبط 50 شتلة يشتبه أنها أشتال القنب الهندي تتراوح طولها ما بين 10 سم إلى 100 سم مزروعة في قوارير بجوار المنزل في المنطقة.

وأشار ارزيقات أن العمل ما زال مستمرًا لإحضار التاجر الذي لاذ بالفرار قبل وصول القوة للمكان، كما تم التحفظ على المواد لحين استكمال الإجراءات وإحالة القضية للنيابة العامة.